شريط الأخبار

إسرائيل تغلق الضفة الغربية قبيل الاحتفالات والصفارات تنطلق صباح اليوم

09:42 - 28 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-رام الله

فرضت القوات الإسرائيلية إغلاقا على الضفة الغربية اليوم الثلاثاء إحياء لذكرى جنودها الذين قتلوا في حروب ومعارك الدولة وكذلك استعدادا للاحتفال بالذكرى 61 لقيام دولة إسرائيل.

 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن القوات الإسرائيلية أغلقت نقاط التفتيش على الطرق الرئيسية في الضفة الغربية المؤدية إلى داخل إسرائيل وذلك لتجنب أي هجمات قد يشنها مسلحون فلسطينيون في المناطق المزدحمة في الوقت الذي يستعد فيه الإسرائيليون للاحتفال مساء اليوم بالذكرى الـ 61 لقيام الدولة.

وتبدأ الاحتفالات بما يطلق عليه الاسرائيليون "يوم الاستقلال" بعد نهاية يوم إحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين الذي سقطوا في معارك اسرائيل وكذلك "ضحايا الارهاب" وذلك في احتفال رسمي في القدس مساء الثلاثاء.

 

وانطلقت في الساعة الثامنة مساء أمس الاثنين (1800 بتوقيت غرينتش) الصافرات في أنحاء البلاد ومن المقرر أن تنطلق مجددا اليوم في الحادية عشر صباحا (0900 بتوقيت غرينتش ) لمدة دقيقتين حداداً على أكثر من 000. 22 الف من الجنود وافراد الامن الذين سقطوا في حروب ومعارك اسرائيل وبينهم مدنيون سقطوا في هجمات نفذها فلسطينيون. ووفقا لبيانات وزارة الدفاع الاسرائيلية لقي 133 من الجنود والمدنيين الاسرائيليين حتفهم في هجمات وإطلاق نار من قبل فلسطينيين خلال العام الماضي.

انشر عبر