شريط الأخبار

تحرك شاحنات وسيارات إسعاف إلى ميلانو تمهيداً لتحرك قافلة الأمل لغزة الأسبوع المقبل

09:22 - 28 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم-وكالات

بدأت العشرات من الشاحنات وسيارات الإسعاف، التي تبرعت بها العديد من المؤسسات الفاعلة في أنحاء القارة الأوروبية، بالتدفق على مدينة ميلانو الإيطالية، تمهيداً لانطلاق قافلة "الأمل" الأوروبية إلى قطاع غزة المحاصر الأسبوع القادم، إذ من المقرر أن تنطلق من هناك بسفينة شحن كبيرة باتجاه ميناء الإسكندرية المصري ومنه إلى غزة عبر معبر رفح البري.

 

وأكد المهندس هاني إبراهيم، منسّق القافلة في النمسا، أن العديد من شاحنات المساعدات الطبية والإنسانية أعلنت عن انضمامها إلى القافلة في اللحظات الأخيرة، مشيراً إلى مشاركة واسعة من قبل العديد من المؤسسات التي تدعم القضية الفلسطينية وتطالب برفع الحصار عن قطاع غزة.

 

وقال إبراهيم، في تصريح صحفي له اليوم، إن عدداً من المؤسسات في النمسا تبرعت بأربع شاحنات للمشاركة بالقافلة التي من المتوقع لها أن تنطلق في الخامس من شهر أيار (مايو) المقبل، مشيراً إلى أنها ستضم أجهزة ومعدات طبية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وبعض المواد التي تحتاجها مستشفيات القطاع.

 

وستضم القافلة الأوروبية سيارات إسعاف، تجاوز عددها عشر سيارات مجهزة بالكامل، وشاحنات محملة بالمعدات والمستلزمات الطبية وأدوات للمعاقين بصرياً وسمعياً، واحتياجات خاصة للمعاقين حركياً.

 

من جانبه؛ أعلن نصر محمد، رئيس مؤسسة الصداقة الفلسطينية – الاسبانية، عن تخصص شاحنة للمشاركة بقافلة "الأمل" الأوروبية، مشيراً إلى أنها ستتوجه إلى مدينة ميلانو الإيطالية استعداداً لانطلاقها إلى قطاع غزة.

 

يأتي ذلك في وقت تسارعت فيه وتيرة الاستعدادات لقافلة "الأمل"، والتي من المتوقع أن يشارك فيها عشرة من البرلمانيين والمسؤولين الأوروبيين، إضافة إلى عدد كبير من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني في أنحاء أوروبا، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المؤسسات الأوروبية الداعمة للشعب الفلسطيني لفك الحصار المفروض على قطاع غزة.

انشر عبر