شريط الأخبار

الخضري: الإرادة في إنجاح الحوار الفلسطيني يجب أن تترجم لاتفاق ينهي الانقسام

09:37 - 27 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

وجه النائب المستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، نداء لوفدي حركتي "حماس" و "فتح" المجتمعين في العاصمة المصرية القاهرة، ببذل أقصى الجهود لإنجاح الحوار الوطني الفلسطيني الهادف لإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة بين الفلسطينيين.

 

وأكد الخضري، الذي يرأس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على غزة، في تصريحات صحفية نشرت اليوم الاثنين (27/4)، على أن "الإرادة في إنجاح الحوار لدى جميع القوى والفصائل الفلسطينية، يجب أن تترجم لاتفاق ينهي حالة الانقسام، ويساعد على مواجهة مخططات الحكومة الإسرائيلية الأكثر تشددا"ً.

 

وأشار إلى ضرورة أن يتمكن الشعب الفلسطيني، من التوحد لمواجهة مخططات تهويد القدس والسيطرة على الأراضي وتوسيع المستوطنات، وكل المخططات الهادفة لفرض الوقائع على الأرض والقضاء على الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وشدد الخضري، على أن "ما يعانيه الشعب الفلسطيني من حصار خانق ومشدد، وظروف معيشية غاية في الصعوبة، وكوارث تسببت بها الحرب الإسرائيلية، يتطلب إنجاح الحوار ليكون السبيل الأنجع لاستعادة الوحدة، وتوفير ظروف أفضل للشعب الفلسطيني الصابر الذي يرنو بأمل نحو المصالحة".

 

 

               

انشر عبر