شريط الأخبار

براك واشكنازي وليبرمان: نحن علي استعداد لخوض اي حرب بلا هوادة‎

09:28 - 27 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

صرح قائد هيئة الأركان العسكرية الاسرائيلي "غابي اشكنازي" خلال افتتاح ما يسمى بـ "يوم إحياء ذكر قتلى الجنود الإسرائيليين" الذين سقطوا خلال حروب إسرائيل قائلا: ان التهديدات ضد دولة إسرائيل لم تنهتي بعد-وذلك حسب ما نقلته عنه وسائل إعلام إسرائيلية.

 

 وأضاف أن جيشه على استعداد لخوض أي معركة في القريب أو مستقبلا. وجاءت أقوال اشكنازي في حائط المبكي ( حائط البراق).

 

من جانب اخر اعرب وزير الحرب الإسرائيلي ايهود براك عن قلقه من المناروات السورية التركية قائلا أنه بعد مرور 61 عاما علي قيام دولة إسرائيل الا ان الصراعات التي تواجه إسرائيل لا زالت قائمة، فلم نشعر حتي الان بالسكون والطمأنينة، فاليوم تجري مناورات سوريه تركية وهذه المناورات تزعجنا، ولكنني اعتقد بان العلاقات بين إسرائيل وتركيا ستزداد تطورا علي الرغم من مشاركة تركيا في المناورات مع سوريا.

 

اما وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف افيجدور ليبرمان فأعرب عن موقف متشدد ضد فصائل المقاومة الفلسطينية.

 

 وفي كلمه ألقاها في وزارة الخارجية الإسرائيلية بمناسبة ما يسمى بـ احياء قتلي الجيش الاسرائيلي قال أنه ومنذ سنوات السبعين تحولت السفارات والقنصليات الإسرائيلية في كل أنحاء العالم إلى هدف مفضل للمنظمات الارهابية-حسب زعمه.

 

 وأضاف أن حجم التهديدات ضد إسرائيل لم ينخفض، بل ازداد. وحسب اقواله فإنه وبرعاية ايران وحزب الله تتواصل المحاولات لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل ولكن في نهاية المطاف ستكون ايدينا هي العليا بالتعاون مع دول العالم الحر وسنواصل محاربة الارهاب المحلي والعالمي بلا هواده-حسب تعبيره

انشر عبر