شريط الأخبار

إحباط محاولة اقتحام للأقصى من قبل يهودي متطرف كان يرتدي الزي الفلسطيني والكوفية

06:24 - 27 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أحبط حُراس المسجد الأقصى المبارك، اليوم، عملية اقتحام يهودي متطرف متخفي بلباسٍ فلسطيني وكوفية مُرقطة لباحات المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة.

 

وذكر أحد حراس المسجد الأقصى، والذي فضل عدم ذكر اسمه خشية ملاحقته من سلطات ومخابراته، أن اليهودي المتطرف كان يلبس سروالاً فلسطينياً تقليدياً وكوفية فلسطينية، في حين لاحظ الحارس عليه وراقبه قبل أن يدخل إلى داخل الأقصى المبارك، وتم تسليمه إلى عناصر شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابة والتي اقتادته إلى مقر قيادة حرس حدود الاحتلال داخل المدرسة التنكزية الملاصقة لبوابة السلسلة للمسجد الأقصى.

 

من جهة ثانية شاهد أبناء القدس، وخاصة في البلدة القديمة استعراض طائرات إسرائيلية حلقت فوق سماء المسجد الأقصى المبارك وتعمدت رسم شعارات خاصة باحتفالاتها قيام إسرائيل، وبشعارات تلمودية تخص خرافة الهيكل المزعوم، في سماء المسجد المبارك، في خطوة وُصفت بالأولى منذ إنشاء الدولة العبرية.

 

وأوضح الحارس أن عملية التخفي التي حاول المتطرف اليهودي إتباعها في عملية اقتحام الأقصى تؤكد أنه كان يخطط لعدوانٍ واعتداء كبير سواء ضد المسجد أو المُصلين.

 

وأعرب المواطنون عن خشيتهم من عمليات اقتحام لباحات المسجد الأقصى المبارك يوم غد الذي يصادف احتفالاتهم بقيام الدولة العبرية على أرض فلسطين.

 

 

 

 

انشر عبر