شريط الأخبار

العبادسة: حكومة هنية لم تعين حماد وزيرا للداخلية

04:09 - 27 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم – غزة

نفى القيادي في حركة "حماس" خبر تعيين عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ومدير فضائية "الأقصى" الفضائية فتحي حماد وزيرا للداخلية خلفا للوزير الراحل سعيد صيام، وأكد أن ما نشر من معلومات عن هذا الخبر ليس إلا من قبيل الإشاعات التي تهدف كما قال لتسميم أجواء الحوار الوطني الذي انطلق اليوم في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وأكد عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس" يحيى العبادسة في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" أن حكومة غزة لم تعلن تعيين حماد وزيرا للداخلية، وقال "هذه أخبار ملفقة تطلقها بعض الجهات في رام الله لتسميم أجواء الحوار لا أكثر ولا أقل. وقد كذبها الدكتور فتحي حماد نفسه في تصريحات صحفية له اليوم في غزة"، حسب تعبيره.

 

على صعيد آخر جدد العبادسة موقف "حماس" الرافض للموافقة على أي صيغة يفهم منها الاعتراف بإسرائيل، وقال "الجملة السياسية "الالتزام بالاتفاقيات السابقة" تعبر عن برنامجين سياسيين مختلفين ونحن في "حماس" لا نقبل ولن نقبل بشروط الرباعية، فالالتزام بالاتفاقيات السابقة هو التزام بكل ما وقعت عليه منظمة التحرير بما فيها الاعتراف بإسرائيل وإنهاء المقاومة، وهذا خط أحمر لا يمكن لنا أن نقبل به ونحن مع أي حل لكل الإشكالات بعيدا عن الاعتراف بإسرائيل ونبذ المقاومة".

 

ونفى العبادسة أن تكون "حماس" قد وصفت صواريخ المقاومة بأنها "غير وطنية"، وأوضح "نحن لا نعتبر أي برنامج للمقاومة غير وطني، بل بالعكس المقاومة من ثوابتنا، ونعتبر أن أي جهد للمقاومة هو محل تكريم وتأييد من الشعب الفلسطيني ومن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ولا نطلق على صواريخ المقاومة بأنها غير وطنية، فهذه من بنات أفكر السلطة في رام الله، نحن نعتبر أن من حق الشعب الفلسطيني أن يقاوم بل إن المقاومة هي سر وجودنا"، على حد تعبيره. 

انشر عبر