شريط الأخبار

إصابة إسرائيلي ثانٍ بـ "أنفلونزا الخنازير" وإناطة مهام منع تفشيه إلى وزارة الحرب

02:37 - 27 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن إصابة إسرائيلي ثان بداء "أنفلونزا الخنازير" القاتل، والذي اكتشف حديثاً في كل من المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، وأسفر حتى الآن عن وفاة مائة وثلاثة أشخاص وإصابة العشرات.

 

وقال نائب وزير الصحة يعقوب ليستمان "إن مواطناً إسرائيلياً آخر عاد من المكسيك أدخل المستشفى، حيث من المحتمل أن يكون قد أصيب بداء إنفلونزا الخنازير". مشيراً إلى أن هذا الشخص أدخل إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا حيث وضع في ظروف الحجر الصحي.

 

وبحسب ما نُشر في صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية؛ فإنه تقرر إناطة مهمة منع تفشي مرض انفلونزا الخنازير في حال تحوله الى وباء الى وزارة الدفاع الإسرائيلية. ومن بين صلاحيات الوزارة إغلاق المطارات ومناطق تكتشف فيها حالات إصابة.

 

ونقلت الصحيفة عن وزارة الصحة قولها "إن مستوى الجهوزية عال"، في حين يقول رئيس ادارة الخدمات الطبية ايتامر غروتو إن كمية الادوية لا تكفي لتغطية احتياجات السكان في ساعات الطوارئ.

 

وكان الدكتور إيتامار غروتو قد أعلن أمس أن إسرائيلياً يتلقى العلاج الطبي في مستشفى "لانيادو" في نتانيا حيث يعتقد أنه مصاب بداء أنفلونزا الخنازير، حسب تأكيده.

وأضاف في سياق مقابلة إذاعية، أن "الجهاز الصحي في إسرائيل يستعد منذ 5 سنوات لمواجهة احتمال تفشي وباء الأنفلونزا في البلاد". مقترحاً على الإسرائيليين الذين عادوا من المكسيك ويعانون من أعراض الأنفلونزا أو ارتفاع حرارة الجسم التوجه إلى المستشفى والخضوع للفحص.

 

انشر عبر