شريط الأخبار

البرغوثي: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ أوسع سياسة تطهير عرقي في القدس

01:23 - 27 أيلول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-رام الله

استنكر الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، النائب الدكتور مصطفى البرغوثي المخططات الإسرائيلية وسياسة هدم منازل المواطنين في القدس المحتلة.

 

وقال البرغوثي في تصريح له اليوم إن إسرائيل تنفذ أوسع سياسة تطهير عرقي في القدس هي الأخطر منذ احتلالها المدينة عبر إتباع سياسة هدم المنازل كوسيلة لتفريغ المدينة من سكانها".

 

وأكد البرغوثي أن إخطار ثلاثين مواطنا بهدم منازلهم في ضاحية بيت حنينا بالقدس يرفع عدد المنازل المهددة بالهدم منذ بداية العام الحالي إلى 1052 شقة تؤوي نحو خمسة آلاف نسمة، ما يجعل القدس في خطر في ظل حكومة التطرف الإسرائيلية.

 

ودعا البرغوثي إلى تحرك فلسطيني على كافة الاصعدة لوقف تهويد مدينة القدس وفرض عقوبات على إسرائيل لإلزامها بوقف سياساتها الاستيطانية.

 

وأضاف أن العمل يجب أن ينصب على تعرية وفضح حكومة نتنياهو وسياساتها التي تدفع نحو المواجهة من خلال تنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني وتأجيجها الأوضاع في المنطقة.

 

ودعا البرغوثي الأطراف الفلسطينية إلى عدم الانشغال بقضايا هامشية وترك القضية الأساسية وهي مواجهة الاحتلال ومخططاته الرامية إلى تصفية المشروع الوطني ،وتغليب المصلحة الوطنية على أية مصالح فئوية ضيقة واستعادة الوحدة الوطنية فورا لمواجهة مخاطر المرحلة.

انشر عبر