شريط الأخبار

ارتفاع عدد الوفيات من جراء وباء الأنفلونزا في المكسيك إلى 103

10:18 - 27 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قال وزير الصحة المكسيكي خوسيه أنخيل كوردوبا فيلالوبوس في وقت متأخر أمس الأحد في مقابلة تليفزيونية إن حصيلة ضحايا الإصابة بوباء الأنفلونزا في المكسيك ارتفعت ليصل عدد حالات الوفاة إلى من 103 دون أن يحدد عدد الذين توفوا جراء الإصابة بأنفلونزا الخنازير .

 

ونقلت قناة " تيليفيزا" التليفزيونية عن كوردوبا فيلالوبوس قوله: " هناك 1614 حالة إصابة و103 حالة وفاة.". وكانت السلطات المكسيكية قد قالت قبل تلك التصريحات أن 81 شخصا توفوا إثر الإصابة بفيروس الأنفلونزا في البلاد ، بينهم 20 تأكد إصابتهم بأنفلونزا الخنازير ولا يزال الآخرون يخضعون لمزيد من الفحوصات. وقال الوزير المكسيكي : " نولي عناية لهذه الحالة الطارئة ونقوم بإجراءات وقائية ونوزع الدواء.". وانتقلت الأنفلونزا للولايات المتحدة حيث تأكد من وقوع 20 حالة إصابة لكن لم ترد تقارير عن وقوع وفيات، كما انتقلت أيضا لنيوزلندا.

 

وثبت إصابة عشرة طلاب جامعيين بالأنفلونزا لدى عودتهم للعاصمة النيوزلندية أوكلاند قادمين من المكسيك أول أمس السبت ، وأرسلت العينات لمعامل منظمة الصحة العالمية في ملبورن بأستراليا للتأكد من إصابتهم بأنفلونزا الخنازير من سلالة "إتش 1إن1".

 

وقال المسؤولون النيوزلنديون إنه من "المرجح جدا" أنهم يحملون الفيروس وأخبرت عائلاتهم بالبقاء في منازلهم قيد الحجر الصحي حتى إشعار آخر. ولم ترد تقارير أن أحدا منهم في حالة خطيرة وأن جميعهم يتعافون. ويحاول مسئولو الصحة اقتفاء أثر أكثر من 300 مسافر قدموا على رحلة مساء أمس من لوس أنجيليس كانوا على متن الطائرة التي قدم عليها الطلاب. وأعلنت منظمة الصحة العالمية تفشى هذا المرض " حالة طوارئ صحية عامة مدعاة للقلق الدولي " وهي خطوة قانونية تضع دول العالم فى حالة تأهب .

 

انشر عبر