خبر ملوح يدعو عباس لوقف المفاوضات وللتحضير لانتخابات متزامنة مطلع العام المقبل

الساعة 06:16 ص|27 ابريل 2009

فلسطين اليوم : رام الله

وجه نائب الأمين العام للجبهة الشعبية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملوح، مذكرة سياسية لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، يدعوه فيها لوقف المفاوضات، ودعوة اللجنة الوطنية العليا للحوار الوطني المنبثقة عن لقاء القاهرة 2005 لتفعيل وإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، والتحضير لانتخابات المجلس الوطني والتشريعية والرئاسية في كانون الثاني 2010، للخروج من المأزق الوطني الراهن.

وقال ملوح في المذكرة "في ضوء تعثر الحوار الوطني الشامل، وفي المقدمة الحوار الثنائي بين فتح وحماس بمشاركة مصرية والجاري الآن، وإمكانية أن يأخذ الأمر وقتاً طويلاً أكثر مما يتوقع المتفائلين، وفي ضوء تشكيل الحكومة الإسرائيلية العنصرية الجديدة وخطابها وخطاب قادتها السياسي والإعلامي ندعو للإعلان عن وقف المفاوضات...".

وشدد ملوح على ضرورة بقاء الخطاب السياسي والإعلامي على الصعيد الوطني والحوار الشامل إيجابياً، مضيفاً "أن مواجهة التحديات وحماية مشروعنا الوطني، واستعادة وحدتنا الوطنية تتطلب التعالي على الخلاف والحسابات الفئوية أو الخاصة".

ولفت إلى أنه سبق وتقدم  للرئيس الفلسطيني وللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بورقة لمعالجة مشكلات اللجنة التنفيذية وتطوير عملها في 15 آذار الماضي، مشيراً إلى أنها لم تناقش بالمطلق، رغم تكرار وضعها على جدول الأعمال، داعياً للمباشرة فوراً بمناقشتها، وتطوير أداء ل.ت وعمل مؤسسات م.ت.ف بمعزل عن الحوار الوطني الشامل ونتائج ومآله.

وطالب ملوح الرئيس عباس بدعوة اللجنة المنبثقة عن لقاء القاهرة آذار 2005، للقاء في عمان أو القاهرة لمناقشة إعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطيني، والنظام الانتخابي، والوحدة الوطنية.

ودعا ملوح للتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية وللمجلس الوطني في 25 كانون الثاني 2010 ، مذكراً بوجود توافق على هذا التاريخ، ودون أن يصدّر ذلك بمرسوم رئاسي صوناً للموقف السياسي في حال عدم التمكن من إجرائها، أكان ذلك بسبب الانقسام وعدم الاتفاق أو أسباب أخرى.