شريط الأخبار

الهلال يبلغ نصف نهائي كأس النخبة

12:56 - 27 كانون أول / أبريل 2009


الرياض/ بلغ الهلال الدور نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين (النخبة) بعد تعادله مع غريمه النصر صفر-صفر اليوم الأحد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وذلك لانتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 على أرض الثاني.

 

وتأهل الهلال إلى نصف النهائي بفضل الهدف الذي سجله خارج قواعده، ليضرب موعداً في دور الأربعة مع الشباب الذي تأهل أمس السبت على حساب الوحدة.

 

وبدأ الهلال مهاجماً، فيما اعتمد النصر على الهجمات المرتدة في محاولة لإيصال الكرة للمهاجم الوحيد ريان بلال الذي لقي مساندة من البرازيلي ألتون والمصري حسام غالي الذي بادر بالتسديد على المرمى من خارج المنطقة، وتوغل عبد الله الزوري من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة وسدد في الشباك الجانبية.

 

واعتمد النصر على التسديد من خارج المنطقة وعلى تحركات المهاجم بلال الذي شكل خطراً على المرمى الهلالي رغم وجوده وحيداً في المقدمة.

 

وشكلت المرتدات النصراوية خطورة على المرمى الهلالي لضعف المراقبة الدفاعية من الروماني رادوي وخالد عزيز، وهدد بلال مرمى محمد الدعيع مرتين متتاليتين من تسديدة (32) وأخرى برأسه بعد تمريرة من حسام غالي (38).

 

واشتعلت المباراة في نهاية الشوط الأول وفشل عبد الله الزوري في ترجيح كفة فريقه في مناسبتين متتاليتين بعدما وجد نفسه أمام الحارس خالد راضي قبل أن يتدخل المدافع البرازيلي إيدير (41) ثم عندما تألق راضي في الذود عن مرماه وتصدى للكرة على دفعتين (44).

 

وفي الشوط الثاني استمر اللعب سجالاً ومفتوحاً بين الفريقين في محاولة لتسجيل هدف ولم تفلح كل المحاولات رغم الفرص التي لم تُترجم إلى أهداف وكانت أبرزها تسديدة الليبي طارق التايب بعد أن تبادل الكرة مع ياسر القحطاني ولعبها فوق العارضة (75)، وأخرى للنصر من البرازيلي أيلتون بعد أن سدد ركلة حرة فوق العارضة (87).

 

وفي جدة بلغ الاتحاد، الدور نصف النهائي أيضاً عقب فوزه على ضيفه الاتفاق بهدف نظيف سجله مدافعه الدولي أسامة المولد في الدقيقة الثانية من مباراة الإياب التي جمعتهما على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

 

وكان الاتحاد فاز ذهاباً بهدف سجله مهاجمه طلال المشعل، ويلتقي الاتحاد في الدور المقبل مع الحزم الذي أقصى الأهلي.

 

وتقام مباراة الذهاب في الأول من أيار/مايو في جدة وإلإياب في 9 أو 10 من الشهر ذاته.

انشر عبر