خبر نابولي يُنعش المنافسة بفوزه على إنتر

الساعة 09:54 م|26 ابريل 2009

روما/ أنعش نابولي المتعثر المنافسة على اللقب بفوزه على ضيفه إنتر ميلان المتصدر وبطل الموسمين الأخيرين 1-صفر اليوم الأحد على ملعب "ساو باولو" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وأعاد نابولي الذي لم يذق طعم الفوز منذ 11 كانون الثاني/يناير الماضي عندما تغلب على كاتانيا، الآمال لميلان خصوصاً في منافسة جاره على اللقب لأن الفارق بين الطرفين أصبح 7 نقاط قبل 5 مراحل على ختام الموسم بعد أن مُني "نيراتزوري" بهزيمته الثالثة هذا الموسم.

 

ويُدين نابولي بفوزه إلى الأوروغواياني مارتشيلو زالاييتا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 بعد تمريرة من الأرجنتيني إيزكييل لافيتزي، مانحاً المدرب روبرتو دونادوني فوزه الأول مع الفريق الجنوبي، مقابل 4 تعادلات وهزيمة، وذلك منذ أن استلم الإشراف عليه في آذار/مارس بدلاً من إيدي ريجا.

 

ميلان ينفرد بالمركز الثاني

 

وعلى ملعب "سان سيرو"، انفرد ميلان بالمركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه باليرمو بسهولة 3-صفر، مستفيداً من تعادل منافسه على هذا المركز يوفنتوس مع مضيفه ريجينا متذيل الترتيب 2-2.

 

ويبدو أن مواجهة المرحلة الخامسة والثلاثين ستحدد هوية الوصيف وذلك عندما يستقبل ميلان غريمه يوفنتوس في الثالث من أيار/مايو المقبل.

 

ولم يجد ميلان أي صعوبة تُذكر في تخطي عقبة ضيفه باليرمو وتحقيق فوزه العشرين.

 

وسجل البرازيلي كاكا الهدف الأول لميلان في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء سددها على يسار الحارس ماركو إميليا بعد خطأ من ماتيا كاساني على ماسيمو أمبروزيني داخل المنطقة.

 

ولم ينتظر الفريق اللومباردي كثيراً ليهز شباك إميليا للمرة الثانية بفضل المخضرم فيليبو إينزاغي الذي ارتقى لكرة عرضية من أمبروزيني الذي تسبب بالهدف الأول أيضاً، ولعبها برأسه داخل شباك باليرمو (19)، رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً.

 

يُذكر أن إينزاغي سجل ثلاثية في المرحلة السابقة أمام تورينو (5-1)، ليضيفها إلى تلك التي سجلها في مرمى أتالانتا في المرحلة السابعة والعشرين.

 

ومع بداية الشوط الثاني تلقى باليرمو ضربة بطرد شيزاري بوفو لحصوله على إنذار ثان (48)، ما سهل من مهمة ميلان في إضافة هدف ثالث وجاء من كاكا وعبر ركلة جزاء أيضاً بعدما انتزع النجم البرازيلي خطأ داخل المنطقة من فيديريكو بالزاريتي (56)، رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً.

 

وعلى ستاد "أوريستو غرانيو"، واصل يوفنتوس معاناته واكتفى بالتعادل مع مضيفه ريجينا متذيل الترتيب في مباراة تخلف خلالها مرتين قبل أن يخرج في النهاية بتعادل مخيب 2-2.

 

ووجد فريق "السيدة العجوز" نفسه متخلفاً وخلافاً لمجريات المباراة بهدف لأنطونينو باريلا بعد تمريرة من النيجيري دانييل أديجو (27).

 

ومع بداية الشوط الثاني، عوض يوفنتوس الفرص التي أضاعها في الأول ونجح في إدراك التعادل بعد 3 دقائق فقط بركلة جزاء نفذها بنجاح قائده أليساندرو دل بييرو (48)، رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً.

 

ثم عاد فريق المدرب كلاوديو رانييري ليتخلف مجدداً بهدف سجله الآيسلندي إميل هالفريدسون بعد تمريرة من فرانكو بريينزا (69)، لكن لاعب الوسط كريستيانو زانيتي أدرك التعادل مجدداً بتسديدة "طائرة" بعدما وصلته الكرة من فينشينزو ياكوينتا (73).

 

وأسدى بولونيا خدمة لفيورنتينا وأبقاه في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه جنوى بهدفين سجلهما ماركو دي فايو (15 من ركلة جزاء)، لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين مؤقتاً بفارق هدف أمام السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب إنتر ميلان، وكلاوديو تيرزي (25).

 

وكان فيورنتينا انتزع المركز الرابع أمس بفوزه الكبير على ضيفه روما 4-1.

 

وسقط لاتسيو الذي يصارع على احتلال مركز مؤهل إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي أمام ضيفه أتلانتا بهدف للأرجنتيني ليوناردو تالامونتي (24).

 

وفرّط سمبدوريا بتقدمه على ضيفه كالياري بهدفين نظيفين ليعود ويتعادل معه 3-3.

 

وافتتح سمبدوريا المباراة بهدفين من غيدو ماريلونغو، الأول بتمريرة من أنطونيو كاسانو (26) والثاني من ماركو بادالينو (43)، إلا أن أليساندرو ماتي قلص الفارق إثر تمريرة من ميكيلي فيني (47) ثم أدرك روبرت أكوافريسكا التعادل من ركلة جزاء (67).

 

وكان فريق مدينة جنوى يتوجه لتلقي هزيمته الثالثة عشرة عندما تخلف في آخر عشر دقائق بعد هدف لدانييلي كونتي إثر تمريرة من أندريا لاتزاري (80)، لكن كاسانو أنقذ الموقف ومنحه نقطة بإدراكه التعادل قبل 6 دقائق على النهاية بعد تمريرة من جانباولو باتزيني (86).

 

وأنعش تورينو حظوظه في مواصلة مشواره بين الكبار بفوزه على ضيفه سيينا بهدف رولاندو بيانكي (10).

 

وحذا ليتشي حذو تورينو وأبقى على حظوظه بالبقاء في دوري الأضواء بعدما سجل فوزه الخامس فقط هذا الموسم (مقابل 16 هزيمة و12 تعادلاً)، وذلك بتغلبه على ضيفه كاتانيا بهدفين لجياني موراني (11) وسيموني تيريبوتشي (25)، مقابل هدف للأوروغواياني خورخيه مارتينيز (47).