شريط الأخبار

بركة: حماس ستقدم مقترحات "جديدة ووسطية" في حوار القاهرة غدا ونرجح قبول الجميع بها

10:02 - 26 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم-غزة    

كشف القيادي بحركة حماس علي بركة عن نية الحركة طرح مقترحات "جديدة ووسطية" على طاولة الحوار مع حركة فتح المقرر استئنافه غداً الاثنين، مرجحاً قبول الفصائل والراعي المصري لها.

 

وقال بركة الأحد 26-4-2009: "نحمل في جعبتنا حلولاً جديدة، وسنطرحها على طاولة الحوار غداً، ونعتقد أنها وسطية وقادرة على إقناع جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة فتح، كما أننا واثقون من إقناع الجانب المصري بها ".

 

 وأكد نائب ممثل حماس في سوريا أن مصر قدمت مقترحاً بتشكيل لجنة مكونة من الفصائل المشاركة في الحوار، في حال فشلت جولة الحوار الجديدة، مهمتها الإشراف على إعمار غزة، وهو ما لقي ترحيبا من حماس فيما لم تعلق فتح على هذا المقترح بعد.

 

وجدد بركة تأكيد تمسك حماس بالحوار، مطالباً فتح "بالتخلص من الضغوط الخارجية، ورفض شروط الرباعية التي تخضع للإرادة الأمريكية، وتغليب صوت المصلحة الفلسطينية على جميع الخلافات".

 

وقال:" نحن نحرص على إنجاح الحوار، ومستعدون لقبول أي مقترح يذلل العقبات ما لم يمس بالحقوق والثوابت الفلسطينية"، لافتاً إلى رفض فتح كل ما قدمته حماس في الفترة السابقة و"قيامها بكل ما من شأنه أن يفشل الحوار".

 

ويلتقي وفدا حماس وفتح صباح غد في القاهرة في جولة هي "الأصعب" لبحث القضايا العالقة ومن بينها طبيعة الفترة الانتقالية قبل إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وبرنامج الحكومة المقبلة والأجهزة الأمنية.

 

انشر عبر