شريط الأخبار

الخليل: إصابة أربعة مزارعين في اعتداءات الجيش والمستوطنين في صافا وأم الخير

08:34 - 26 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-الخليل

أصيب أربعة مزارعين، مساء اليوم، في اعتداءين منفصلين لقوات الاحتلال والمستوطنين في خربتي صافا شمال بلدة بيت أمر، وأم الخير جنوب شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

 

وقالت مصادر محلية ان الشقيقين عبد الله عبد الحميد الصليبي (70عاما)، ومحمد الصليبي (65 عاما)، أصيبا بجروح ورضوض في أنحاء الجسم جراء تعرضهما للضرب من قبل مستوطنين متطرفين من مستوطنة 'بيت عين' المقامة على أراض مصادرة مملوكة لأهالي بلدتي بيت أمر وصوريف.

 

وأشارت المصادر، إلى أن اعتداء المستوطنين، اليوم، وقع بينما كان المزارعان الصليبي يعملان في أرضهما القريبة من المستوطنة الى الشمال من خربة صافا.

 

وفي خربة أم الخير الواقعة الى الجنوب الشرقي من بلدة يطا، أصيبت المواطنة عيدة الهذالين (70عاما) بكسر في ذراعها، بينما أصيب المواطن محمد عيد الهذالين (50عاما) برضوض وكدمات في أنحاء جسده جراء الاعتداء عليهما بوحشية من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، خلال تصدي عدد من المزارعين لجرافات الاحتلال التي تواصل منذ عدة أيام شق شارع استيطاني على حساب أراضيهم.

 

وقالت مصادر محلية من أم الخير، إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة من جنودها إلى الأراضي المستهدفة بعمليات التجريف، وأعلنتها مناطق عسكرية مغلقة ومنعت أصحابها بالقوة من الوصول إليها.

 

يشار إلى أن منظمة بتسيلم الحقوقية الإسرائيلية كانت قد أعلنت مساء أمس، عن نية سلطات الاحتلال هدم عدد كبير من مساكن المواطنين في خربة أم الخير بدعوى عدم الترخيص، الأمر الذي أثار سخط وغضب الأهالي الذين احتشدوا فجر اليوم برفقة نشطاء سلام أجانب ووسائل إعلام محلية وأجنبية للتصدي لعملية الهدم.

 

 

 

 

انشر عبر