خبر الأحمد: جئنا للقاهرة بنوايا صادقة من أجل إنهاء الانقسام ولا مجال لتضييع الوقت

الساعة 05:30 م|26 ابريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قال رئيس كتلة حركة فتح في المجلس التشريعي عزام الأحمد، إن وفد فتح للحوار الذي وصل القاهرة بعد ظهر اليوم، جاء بنوايا صادقة ومخلصة لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني التي تشكل خطرا على مستقبل المشروع الوطني.

 

وأضاف الأحمد عقب وصول وفد الحركة إلى جمهورية مصر العربية تمهيدا لانطلاق الجولة الجديدة من الحوار الوطني يوم غد الاثنين: 'نأمل أن تكون هذه جولة حاسمة تضع حدا للحوار الذي لا يوصل إلى نتائج، وكذلك الكف عن المناورات والاتهامات'.

 

وأكد الأحمد أن 'الأمور واضحة وأنه لا مجال لتضييع الوقت، وآن الأوان لوضع حد نهائي للتمرد والعبث في الساحة الفلسطينية، الذي بات يهدد بشكل واضح القضية الفلسطينية'.

 

وبخصوص المقترح المصري الأخير الرامي لإنهاء الأزمة الداخلية، قال الأحمد: 'هنالك فهم خاطئ لهذا المقترح لدى الكثير من القوى وعدد من وسائل الإعلام، ونوضح أن ما طرح هو حل انتقالي، وجاء بديلا عن الفشل، وهدفه التوصل لاتفاق حول القضايا العالقة، في مقدمتها الاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني، وإجراء انتخابات وفق التمثيل النسبي الكامل حسب رغبة جميع القوى والفصائل ما عدا حماس'-حسب تعبيره.

 

وشدد الأحمد على أن 'الاقتراح المصري هو وسيلة بديلة للفشل، بحيث تعمل اللجنة المقترحة من الفصائل على تنفيذ ما يتفق عليه بإشراف الرئيس محمود عباس وحكومته.

 

وتابع: 'لا صحة إطلاقا للمفهوم الخاطئ الذي طرح وكأن مهمة اللجنة هي التنسيق بين حكومتين واحدة في الضفة وأخرى في قطاع غزة'.

 

وأكد رئيس كتلة حركة فتح في المجلس التشريعي أنه ليس بالإمكان القبول بأي أمر من شأنه أن يكرس الانقسام، وقال: 'ولا يمكن إلا أن نكون وطنا واحدا وشعبا واحدا في ظل حكومة واحدة وسلطة واحدة'.