شريط الأخبار

إسرائيل تزعم إحباط 22 محاولة تهريب مخدرات من لبنان وتتهم "حزب الله"

07:49 - 26 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أكدت صحيفة /هآرتس/ في عددها الصادر اليوم الأحد (26/4)،  أن سلطات الاحتلال ضبطت 88 كيلوغراما من الهيروين، و10 كيلوجرامات من الكوكائين، و34 كيلوجراما من الحشيش، على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، بعد عملية مشتركة للجيش والشرطة الإسرائيلية خلال الأشهر الماضية.

 

وأشارت إلى أنه تم إحباط 22 محاولة تهريب مخدرات إلى إسرائيل من لبنان، مبينة أنه وفي أحد المحاولات تم إطلاق النار من قِبل المهربين على الجيش الإسرائيلي.

 

وقالت الصحيفة، إن محاولتين من المحاولات كانتا ستنفذان عبر الحدود السورية، وقد أعلنت مصادر في الجيش والشرطة عن اعتقال 29 شخص ومصادرة أموال بمبلغ 950 ألف دولار.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الشرطة،  أن عمليات ملاحقة وضبط المهربين مصورة وموثقة لدى الشرطة، ويظهر فيها كيفية إلقاء أكياس النقود من الجانب الإسرائيلي إلى لبنان، وكذلك أكياس المخدرات من لبنان إلى إسرائيل، وكيفية ملاحقة الجيش والشرطة لهؤلاء المهربين.

 

وبينت مصادر الجيش أن "حزب الله" يسعى "بكل جهد لكي تمتلئ إسرائيل بهذه المخدرات كأحد سياساته ضد إسرائيل" وأضافت "هذا الأمر جعل السلطات المختصة تتنبه لهذا الأمر وتهتم به وتضعه في سلم الأولويات".

 

انشر عبر