شريط الأخبار

"الأسبوع المصرية"تزعم : تدمير سفينة إيرانية محملة بالأسلحة إلى غزة في البحر الأحمر

07:19 - 26 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-الأسبوع المصرية

قالت مصادر موثوقة بالعاصمة السودانية 'الخرطوم' أن سفينة إيرانية محملة بالأسلحة تم تدميرها في البحر الأحمر قبالة السواحل السودانية خلال الأسبوعين الماضيين-وذلك حسب ما نقلته صحيفة الأسبوع المصرية عن هذه المصادر.

 

وأشارت المصادر إلي أن صواريخ اطلقت من سفينة حربية مجهولة 'يحتمل أن تكون إسرائيلية أو أمريكية' أدت إلي إغراق السفينة بكامل طاقمها، وتوقعت المصادر أن تكون السفينة الإيرانية محملة بالأسلحة وأنها كانت متجهة لإفراغ حمولتها داخل الأراضي السودانية تمهيدا لنقلها إلي قطاع غزة مرورا بالأراضي المصرية.

 

وقد تكتمت كل من إيران والطرف المعتدي أنباء الحادث الأخير، إلا أن مصادر عليا داخل العاصمة السودانية توصلت إلي هذه المعلومات الخطيرة، وكانت طائرات إسرائيلية قد شنت غارتين خلال شهري يناير وفبراير الماضيين علي قوافل سودانية في نقطة شرق السودان قيل إنها كانت تحمل شحنات من الأسلحة متوجهة إلي غزة عبر الأراضي المصرية، مما أوقع أكثر من 800 قتيلا حسب بعض المصادر السودانية.

 

ويأتي الحادث الجديد ليزيد من حالة التوتر الناشبة بين إسرائيل وإيران علي خلفية البرنامج النووي الإيراني ومساندة إيران لفصائل المقاومة في فلسطين ولبنان.

 

 

 

 

انشر عبر