شريط الأخبار

الزمالك يستنكر اتهامات تواطؤه مع الإسماعيلي للإطاحة بغريمه الأهلي

05:59 - 26 حزيران / أبريل 2009

 

القاهرة/ استنكرت إدارة نادي الزمالك المصري حديث بعض وسائل الإعلام المحلية عن نية فريقها تعمّد خسارة اللقاء الذي يجمعه بالإسماعيلي - متصدر الترتيب العام للدوري - لمساعدته على خطف اللقب من حامله الأهلي.

 

ويتصدر الإسماعيلي الترتيب العام للدوري المصري برصيد 54 نقطة جمعها من 27 مباراة، متقدماً على الأهلي - حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة - الذي جمع 53 نقطة من 26 مباراة لعبها حتى الآن.

 

أما الزمالك، فيحتل المركز السادس بـ 38 نقطة، ما يجعله بعيداً عن المنافسة على أحد المراكز المؤهلة إلى البطولات الإفريقية أو الإقليمية الموسم المقبل، أو عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

 

ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية الأحد 26-4-2009، عن المدرب العام للفريق القاهري قوله: "إن الزمالك يلعب لمصلحته فقط وليس لمصلحة الآخرين‏ كما يشيع البعض. سنخوض المباراة أمام الإسماعيلي بقوة وحماس ولا بديل عن الفوز فيها من أجل تحسين مركزنا بجدول المسابقة‏".‏

 

وانتقد المدافع السابق لـ"القلعة البيضاء" الترويج لمثل هذه الأفكار "الساذجة" في وسائل الإعلام، "فمنذ متى يلجأ الأهلي لمثل هذه الأساليب؟‏ أليست هذه تصريحات تؤدي لمزيد من التعصب والكراهية لدى جماهير الناديين‏؟ نحن لا نقبل التطاول على نادينا، وأود أن أذكر الجميع بواقعة خسارة الأهلي أمام الاتحاد السكندري ‏2-صفر بالقاهرة في نهاية الموسم الماضي ليهبط بذلك فريق الألومنيوم.‏ ولم يطرح البعض تساؤلاً هل هذا الموقف معناه أن الأهلي قام بتفويت المباراة لمصلحة الاتحاد السكندري لكيلا يهبط؟‏! بالطبع لا، فالأهلي قيمة وتاريخ كبير لا يمكن الزج به في مثل هذه المهاترات الساذجة".‏

 

ولم يختلف موقف رئيس النادي الدكتور محمد عامر عن موقف الشيشيني، إذ اعتبر الترويج لرغبة فريقه خسارة مباراته أمام الإسماعيلي الثلاثاء المقبل، "غير منطقي ولا يليق بمن يطلقون مثل هذه الشائعات ولا يصح بأن يتصور البعض أن نادياً بحجم وتاريخ وكيان وقيمة الزمالك في مصر والعالم العربي.. هذا الكلام لا يليق وضد أهداف الرياضة ونادي الزمالك الذي نشأ من 100 عام أكبر من هذه الشائعات".

 

في الوقت نفسه، اعترف عامر بأن بعض جماهير فريقه قد تفضل فوز الإسماعيلي بلقب الدوري، "لكن الفريق بعيد كل البعد عن كل هذه الأمنيات وهذا طبيعي أن يصدر من جماهيرنا مثلما هو الحال لجماهير الأهلي التي لو كانت في الوقت نفسه لاتخذت نفس الموقف بتمنيها فوز الإسماعيلي بالدوري".‏

 

يشار إلى أن الزمالك يواجه في مبارياته الثلاث المتبقية كلاً من الإسماعيلي وبترول اسيوط واتحاد الشرطة، فيما يلتقي الإسماعيلي بعد الانتهاء من مباراة الزمالك كلاً من المصرية للاتصالات والترسانة.

 

أما الأهلي، فيلعب 4 مباريات يستضيف في أولها انبي، ثم يحل ضيفاً على الترسانة وحرس الحدود، قبل أن يختتم موسمه بلقاء طلائع الجيش.

 

انشر عبر