شريط الأخبار

نائبان عن "حماس" في التشريعي: قرار تعيين حمّاد وزيراً للداخلية غير ساري المفعول !!

04:17 - 26 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم : غزة

توافق نائبين عن "حماس" في التشريعي على اعتبار قرار تعيين النائب فتحي حمّاد وزيراً للداخلية في حكومة هنية بغزة، خلفاً للشهيد سعيد صيام الذي اغتالته "تل أبيب" في كانون الثاني / يناير المنصرم خلال الحرب على القطاع، غير ساري المفعول حتى يحوز على ثقة المجلس.

وبيّن النائب الدكتور سالم سلامة، عضو اللجنتين السياسية والاقتصادية في التشريعي، أنه " لابد ألا يترك الأمر بعد استشهاد الوزير سعيد صيام هكذا، ومن الجدير أن يكون هناك من يقوم مقامه وذلك بعد أن يعرض على المجلس التشريعي".

وأوضح في تصريحٍ لـ"فلسطين اليوم" أن "كل التعيينات التي تحصل في الوزارة لا تعتبر سارية المفعول حتى تأخذ الثقة من المجلس التشريعي"، قائلاً:" كل الوزراء الذين عينوا الأصل أن يُقدموا إلى التشريعي".

وأشار الدكتور سلامة إلى أن وزارة إسماعيل هنية في غزة مقالة وهي وزارة تسيير أعمال، مشدداً على وصفها في ذات الوقت بأنها شرعية.

من جانبه، رأى النائب الدكتور أحمد أبو حلبية، مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي، أن للسيد إسماعيل هنية الحرية باختيار أي وزير في حكومته دون الرجوع للتشريعي في هذا الوقت وذلك كمسير للأعمال فقط.

وأوضح في تصريحٍ خاص لـ"فلسطين اليوم" أن هذه الرؤية تولدت لديه نتيجة الوضع الأمني الذي لا يسمح بالتئام المجلس التشريعي، مشيراً في ذات الوقت إلى أن خبر تعيين النائب حمّاد غير دقيق حتى اللحظة.

انشر عبر