شريط الأخبار

أرقام جلوس امتحان "التوجيهي" توزع هذا الأسبوع

08:28 - 26 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلن محمود أبو حصيرة مدير التعليم في مديرية غرب غزة، أن كافة مدارس قطاع غزة ستشرع بتسليم بطاقات أرقام الجلوس على طلبة الثانوية العامة منتصف هذا الأسبوع، مزودة بالتعريف الشخصي لهم، واللجان التي سيقدمون الامتحانات أمامها، وكافة التفاصيل المتعلقة بالمباحث الدراسية، التي سيتقدمون لها هذا العام.

 

جاء ذلك خلال ندوة تربوية، عقدتها دائرة العلاقات العامة، في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمنطقة الدرج، أمس، حول استعدادات وزارة التربية والتعليم لعقد امتحان الثانوية العامة للعام 2009، حيث استضافت أبو حصيرة للحديث في هذا الموضوع.

 

وأوضح أبو حصيرة أن الترتيبات جارية في جميع محافظات القطاع لعقد امتحان التوجيهي هذا العام موحداً في شطري الوطن في موعده في الثامن من حزيران/يونيو القادم، مطمئناً الطلاب وأولياء أمورهم، بأن اللجان المختصة حاولت تفادي بعض المشكلات التي ظهرت في امتحان العام 2008 الماضي، وأخذت بعين الاعتبار شكاوى الطلبة في امتحانات بعض المباحث، مؤكداً أن الأسئلة ستكون مناسبة لجميع المستويات.

 

وذكر أبو حصيرة أن الوزارة ستعلن قريباً عن برنامج لتقوية وإعداد طلبة الثانوية العامة للامتحان النهائي، مبيناً أن البرنامج يستهدف الطلبة الذين يعانون ظروفاً اقتصادية صعبة.

 

وفي نهاية اللقاء تم توزيع نشرة عن طرق المذاكرة الجيدة، أعدتها الدائرة، وأجاب أبو حصيرة عن تساؤلات واستفسارات الطلبة.

انشر عبر