شريط الأخبار

خلال أسبوع واحد..الأجهزة الأمنية بالضفة تعتقل 40 من أنصار حماس و3 من أنصار الجهاد الإسلامي

06:04 - 25 حزيران / أبريل 2009

 فلسطين اليوم-غزة

واصلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية فاعتقلت منهم خلال أسبوع كل من  ...

 

ففي محافظة نابلس .. اعتقلت الأجهزة الأمنية رامز عبد الحليم الشافعي من منزله في مخيم بلاطة والمطارد للأجهزة الأمنية منذ أكثر من شهر أحمد أبو العز بعد أن أطلقت النار عليه  واعتقلت زوجته قبل أيام من اعتقاله واعتقلت البرفسور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية، كما واقتحمت للمرة العاشرة على التوالي منزل الأسير المحرر زاهي الكوسا في حي الضاحية بحثا عنه واعتقلت الطالب في جامعة النجاح شادي حنني من بلدة بيت فوريك . 

 

وفي محافظة طولكرم ..   اعتقلت الأجهزة الأمنية الأسير المحرر أحمد جيتاوي من بلدة بلعا وأسامة جابر نجل الأسير القسامي عمر جابر بعد مداهمة منزله في قرية اكتابا والأسير المحرر محمد أبو الخير بعد ثلاثة أيام من خروجه من سجون الاحتلال وأمجد الراس والأسير المحرر أمجد عوض والأسير المحرر المهندس أحمد عاصم واعتقلت كمال مشارقة من مخيم نور شمس بعد الافراج عنه من سجونهم والأسير المحرر محمد يوسف خضر والذي يعاني من نوبات تهيج البنكرياس تلزمه المستشفى لعدة أيام واعتقلت محمد سعيد شلباية وميسرة أبو ظريفة من مخيم نور شمس كما اقتحمت الأجهزة الأمنية في المدينة عدة محلات تجارية بحثا عن المطارد القسامي محمد خريوش واعتقلت الأسيرين المحررين رائد قوزح واحمد عبد ربه وبكر الحصري من مخيم طولكرم واعتقلت الأسير المحرر أسيد صبحة من عنبتا والذي أمضى في سجون الاحتلال 15 عام .

 

وفي محافظة جنين .. اعتقلت الأجهزة الأمنية خالد أبو الهيجا من مخيم جنين وهو يعاني من وضع صحي صعب نتيجة إصابة سابقة لدى الاحتلال واعتقلت محمد الكفرداي ومعاوية جرار وعمار العجاوي ورامز أبو سمرة وهمام عوض الطالب في الجامعة الأمريكية واعتقلت كل من الشيخ مهدي الشرقاوي وأمجد الفار وأسامة الشيخ من كوادر حركة الجهاد الإسلامي في المدينة .

 

 

 

وفي محافظة الخليل ... اعتقلت الأجهزة الأمنية محمود وأنس وبلال الشروف من بلدة إذنا والطالب في جامعة القدس المفتوحة موسى الحلايقة بعد استدعائه للمقابلة والطالب في جامعة البولتكنك صقر اعبيدو .

 

 وفي محافظة قلقيلية ... اعتقلت الأجهزة الأمنية عضو مجلس بلدي قلقيلية والصحفي مصطفى صبري بعد مداهمة منزله  وأنس أبو بكر المدرس بكلية الدعوة وعمار الجعيدي من كلية الدعوة الإسلامية والأسير المحرر عصام الجعيدي بعد الافراج عنه بيومين من سجون الاحتلال والأسير المحرر عبد الرحمن قشوع بعد مداهمة منزله واعتقلت موسى بري من بلدة إماتين .

 

وفي محافظة رام الله .. اعتقلت الأجهزة الأمنية أحمد الشيخ قاسم بعد مداهمة منزله في بيتونيا والصحفي مراد أبو البهاء بعد مداهمة منزله في بيتونيا .

 

 وفي محافظة طوباس ... اعتقلت الأجهزة الأمنية أشرف يوسف صوافطة وعمر حمزة أبو مطاوع بعد استدعائه للمقابلة .

انشر عبر