شريط الأخبار

رئيسة لجنة دعم فلسطين في البرلمان الاسكتلندي تزور الجامعة الإسلامية بغزة

05:59 - 25 تموز / أبريل 2009

 فلسطين اليوم-غزة

زار وفد اسكتلندي، وصل مؤخراً إلى قطاع غزة للتضامن مع سكانه المحاصرين، الجامعة الإسلامية في القطاع، حيث استقبله جمال ناجي الخضري، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية.

 

وكان على رأس الوفد النائب بولين ماكلين، رئيسة لجنة دعم فلسطين في البرلمان الاسكتلندي، وضم الوفد الدكتور أحمد حسين مدير مكتب منظمة المؤتمر الإسلامي في مصر، وحضر اللقاء من الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور رفعت رستم نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور رائد صالحة مدير دائرة العلاقات العامة.

 

وأطلع النائب الخضري ماكلين على الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون جراء ظروف الحصار، مؤكداً على أهمية مساعدة الفلسطينيين حتى يعيشوا حياة كريمة.

 

وأشار إلى المعاناة التي يعانيها طلبة الجامعات جراء ظروف الحصار، وما أفرزته من ظروف اقتصادية عصيبة، ودعا إلى إقامة علاقات تعاون من أجل ضمان استمرار الطلبة في دراستهم، وإعطاءهم الفرصة للحصول على حقهم في التعليم، معتبراً أن "مساعدة الطلبة الفلسطينيين على مواصلة دراستهم الأكاديمية يوفر بصيص أمل لعائلاتهم".

 

وأبدت السيدة ماكلين اهتماماً بالتعرف على كليات الجامعة، ومدة الدراسة فيها، إلى جانب التعرف إلى متوسط رسوم الطالب في كليات الجامعة، وناقشت والنائب الخضري سبل التعاون المشترك بغرض مساعدة الطلبة الجامعيين على مواصلة دراستهم الأكاديمية.

 

وزارت ماكلين والوفد المرافق لها كلية الطب في الجامعة الإسلامية، والتقت الدكتور مفيد المخللاتي عميد الكلية، وتعرفت على الحضور الأكاديمي للكلية وعلاقاتها الخارجية، والمستوى الأكاديمي للطلبة، كما اطلعت على آثار الدمار الذي لحق بمباني ومرافق الجامعة خلال الحرب على قطاع غزة.

انشر عبر