شريط الأخبار

الشرطة تلقي القبض على 4 مطلوبين على معبر الكرامة ومروجي نقود مزورة في الظاهرية

01:37 - 25 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-أريحا

ألقت شرطة الجوازات القبض على 4 مطلوبين خلال محاولتهم مغادرة الوطن عبر معبر الكرامة، وذكر المكتب الإعلامي للشرطة أن الأربعة مطلوبين للشرطة والأجهزة الأمنية والمحاكم على اختلافها.

 

 من جهة أخرى، استعرض مدير شرطة معبر الكرامة الرائد حرب فرحان إنجازات شرطة المعبر خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي، موضحا أنه سجل دخول 8921 مواطنا، و125 من حملة الجنسيات الأجنبية، و62 مسافرا من حملة الهوية الإسرائيلية الزرقاء.

 

أما على صعيد المغادرين، فقد سجل مغادرة 7490 مواطنا، و78 جنسية أجنبية، و 34 مسافرا من حملة الهوية الزرقاء، وتم تنسيق السفر لـ 10 حالات مرضية عبر سيارات الإسعاف الفلسطينية، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي منع 29 مواطنا من السفر بحجة الأسباب الأمنية.

 

وأضاف الرائد فرحان أن حركة دخول المواطنين بدأت تشهد نشاطا ملحوظاً خصوصاً المواطنين القادمين من دول الخليج وذلك مع اقتراب فصل الصيف حيث من المتوقع دخول أعداد كبيرة مقارنة مع الصيف العام الماضي.

 

وعلى صعيد آخر، ألقت شرطة الظاهرية بمحافظة الخليل وبالتعاون مع شرطة مكافحة المخدرات، اليوم، القبض على شخصين لقيامهم بترويج العملة المزورة من فئة المئة شيقل في بلدة الظاهرية.

 

وقال مدير مكافحة المخدرات في الخليل النقيب ياسر الفراجين إنه تم ضبط 2900 شيقل مزورة في مخزن مهجور بالقرب من منزل أحد المتهمين، وجميعها تحمل رقم متسلسل واحد.

 

وأضاف أن المتهمين اعترفا بأن هذه النقود المزورة تعود لهم، وقد حصلوا عليها من شخص آخر قاموا بشرائها منه مقابل 500 شيقل، وقد تم ترويج جزء من المبلغ المزور في بلدة إذنا لأحد أصحاب المحال التجارية.

 

وأكد مدير شرطة الخليل العقيد رمضان عوض أن الهدف من ترويج العملة المزورة هو ضرب الاقتصاد الوطني الفلسطيني، مشددا على أن الشرطة ستضرب بيدٍ من حديد كل من له علاقة بالتزوير والترويج.

انشر عبر