خبر مورينيو يقدم لتشلسي روشتة الإطاحة ببرشلونة

الساعة 09:04 ص|25 ابريل 2009

ميلانو/ حاول البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم مساعدة فريقه السابق تشلسي الإنكليزي على تحقيق البطولة التي فشل في قيادته لنيلها، فقدم روشتة للنادي اللندني علها تمكنه من التفوق على برشلونة الإسباني عندما يتواجهان في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

قال مورينيو في مقابلة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الجمعة "لا أعتقد أن هناك وصفة سحرية، لكن هناك لاعبون في تشلسي يستحقون الفوز بدوري الأبطال".

 

وقاد مورينيو تشيلسي نحو الفوز ببطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم مرتين بعد أن غابت عن خزائن الفريق لنحو نصف قرن، إلا أنه فشل على مدى ثلاثة مواسم في تحويل حلم رفع كأس دوري رابطة الأبطال إلى حقيقة.

 

وأكد مورينيو أن "(المدافعان البرتغالي ريكاردو) كارفاليو و(الإنكليزي) جون تيري يمكنهما إيقاف أفضل المهاجمين إذا كانا في مستواهما و(الغاني) مايكل إيسيان لن يتوقف عن العدو في منتصف الملعب، وسيكون لاعباً مهماً للغاية لتشلسي" خلال مباراتي الذهاب والإياب.

 

وأضاف "كما أننا نعرف جميعاً أن (المهاجم الإيفواري) ديدييه دروغبا يعشق استغلال أخطاء المنافسين. أي شخص لا يزال يفكر بأنه ليس من أفضل مهاجمي العالم هو مخطئ".

 

واعتبر المدير الفني البرتغالي أن مفاتيح الفوز بالمواجهة تكمن في ثلاثي النادي اللندني المكون من إيسيان وجون تيري ولاعب الوسط الإنكليزي فرانك لامبارد، بينما يبقى حسم النادي الكتالوني للأمور مرتهنا بتألق إيتو ولاعب الوسط الإسباني تشافي هيرنانديز والأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي.

 

وقال مورينيو "الناس يعتقدون بأنه موسم برشلونة وهو أمر مفهوم بالنظر إلى الطريقة التي يلعبون بها. لكنني أعرف لاعبي تشلسي. ستكون مباراة صعبة لكن تشلسي قادر على أن يفعلها. هناك مجموعة من اللاعبين يستحقون الفوز".