شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي: هناك خطر على وجود إسرائيل في المدى البعيد

11:27 - 25 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس

حذّر الجيش الإسرائيلي قيادته السياسية من أن هناك خطراً مازال يحدق بوجود الدولة العبرية في المدى البعيد، لا سيما من قبل إيران التي تعمل على التزود بالسلاح النووي، في تلميح إلى ضرورة العمل العسكري ضد طهران.

 

وقال البريغادير أفي بناياهو، الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، في مؤتمر عقد في مدينة هرتسليا (داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948): "إن إيران تهدد الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره"، مشيراً إلى أنه "ليس من المستبعد أن يكون هناك خطر على وجود إسرائيل في المدى البعيد نتيجة تزود إيراني محتمل بأسلحة الدمار الشامل".

 

وأكد بناياهو أن "إسرائيل تحبذ الحصول على حل لأزمة الملف النووي الإيراني بالسبل الدبلوماسية"، ملمحاً إلى أن الخيار العسكري مازال مطروحاً أيضاً، وقال "يتوجب على جيش الدفاع إعداد بدائل أخرى لحل هذه الأزمة وهذا ما يقوم به فعلاً"، على حد تعبيره.

 

وكان أقر الناطق الإسرائيلي بوجود أزمة مالية كبيرة في الميزانية العسكرية، لا سيما عقب عملية "الرصوص المصبوب" التي ارتكبت ضد قطاع غزة على مدى اثنين وعشرين يوماً واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة والوحدات القتالية.

 

وقال المتحدث في تصريح له إنه "لا يوجد تطابق بين حجم التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل وبين الاعتمادات المالية المشمولة ضمن ميزانية وزارة الدفاع"، على حد تعبيره.

 

انشر عبر