شريط الأخبار

انتقال اوباما إلى ملجأ لفترة قصيرة !!

09:58 - 25 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن الناطق باسم البيت الابيض روبرت غيبس ان الرئيس باراك اوباماانتقل لبعض الوقت الى ملجأ الجمعة بعد ان دخلت طائرة صغيرة مجهولة منطقة محظورة في المجال الجوي للعاصمة الاميركية. وقال غيبس ان "الرئيس انتقل الى ملجأ لبعض الوقت في اجراء احترازي وكذلك نائب الرئيس" جو بايدن، موضحا انها المرة الاولى التي تطبق فيها اجراءات من هذا النوع منذ تولي اوباما السلطة في كانون الثاني (يناير).

 

واكد ناطق باسم قيادة الدفاع الجوي لاميركا الشمالية ان مقاتلتين من طراز "اف 16" ومروحيتين تابعتين لخفر السواحل اعترضت الطائرة الصغيرة حوالى الساعة 12.30 (16.30 تغ). وقال اللفتنانت غاري روس انه تم الاتصال باللاسلكي بقائد الطائرة الصغيرة وهي من طراز "بايبر كاب"، الذي كان "متفهما" وامتثل للاوامر على الفور.

 

واضاف انه تمت مواكبة الطائرة الصغيرة حتى مطار يقع على بعد حوالى 24 كلم الى جنوب واشنطن قبل ان يسلم قائدها الى الشرطة المحلية. وخلال حالة الانذار التي استمرت عشر دقائق، فرضت اجراءات مشددة على البيت الابيض واغلقت ساحة "لافاييت سكوير" المجاورة للمقر الرئاسي. وقد رفع الانذار في البيت الابيض بعد عشر دقائق.

 

وفي الكونغرس، استمر الانذار حوالى 15 دقيقة، حسبما اعلنت ناطقة باسم الشرطة كيمبرلي شنايدر. وكانت الاجراءات الامنية في محيط العاصمة الاميركية شددت بشكل كبير منذ اعتداءات 11 ايلول (سبتمبر) 2001 التي خطف خلالها عناصر في تنظيم القاعدة اربع طائرات اصطدموا بثلاث منها : في مبنيي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر وزارة الدفاع بينما تحطمت الطائرة الرابعة.

انشر عبر