شريط الأخبار

في ذكرى استشهاد مؤسسها .. كتائب المجاهدين تدعو لتعزيز ثقافة المقاومة

04:15 - 24 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم : غزة

دعت كتائب المجاهدين، إحدى أبرز التشكيلات العسكرية العاملة في قطاع غزة، كافة الفصائل الفلسطينية للبحث عن القواسم المشتركة التي تعزز مصلحة المقاومة وتدعم قضيتنا العادلة "التي ينبغي ألا ننساها لأجل مصالح حزبية".

جاء ذلك خلال بيانٍ وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أمينها العام المؤسس عمر عطية أبو شريعة "أبو حفص".

وجاء في البيان الذي كان بعنوان (نعم للوحدة والمقاومة ... ولا للفرقة والخلاف) :"يجب على هذا الشعب المقهور أن يكون عنواناً وأساساً في تعزيز كلِّ الوسائل الشرعية التي تنسجم مع إسلامنا الحنيف، من أجل الحفاظ على وحدة الكلمة خلف كلمة التوحيد وأن نطبق شعاراً طالما ردده الأمين العام أبو حفص "من ابتغى الانتصار لا ينحني نحو الانكسار" ".

وأشار البيان إلى أن الانتصار هو في وحدة الجهود ضدَّ عدوٍّ واحدٍ، فيما رأى أن الانكسار يكون بالتباغض والتدابر فيما بينَ المسلمين، مما يضعف الجبهة الداخلية في مواجهة العدو الاستراتيجي.

وأكد أنَّ الوفاءَ للشهداءِ يعني السيرَ على طريقِ ذاتِ الشوكةِ التي رسموها بدمائهم الزكية الطاهرة، مهيباً بفصائل المقاومة الطاهرة أن "يتحملوا مسؤولياتهم تجاه شعبهم ومواجهة العدو الصهيوني متسلحين بسلاح العقيدة الصافية".

انشر عبر