خبر الفيفا يلغي قرار الاتحاد الاسيوي بايقاف خمس دول منها الكويت

الساعة 09:19 ص|24 ابريل 2009

بانكوك (رويترز) - ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرارا للاتحاد الاسيوي للعبة الشعبية بايقاف خمس دول ليسمح لها بالمشاركة في انتخابات قد تحدد هوية من سيدير اللعبة في أكبر قارات العالم.

 

وقال ماركو فيليجر مدير الادارة القانونية بالفيفا في مراسلات اطلعت عليها رويترز انه بعد المراجعة "نعتقد انه ليس للجنة القانونية بالاتحاد الاسيوي اي سلطة لاصدار قرارات ملزمة" في هذا الصدد.

 

وابلغ الاتحاد الاسيوي اتحادات دول لاوس وتيمور الشرقية وافغانستان ومنغوليا بانها لن تستطيع التصويت في الانتخابات لانها لم تشارك في ثلاث بطولات قارية على الاقل في اخر عامين.

 

وكانت الكويت منعت من التصويت في وقت سابق من المشاركة في الانتخابات بعد ان قال الاتحاد الاسيوي انه لا يعترف باللجنة الانتقالية المؤقتة التي تدير اللعبة في البلاد.

 

ويقول منتقدون للقطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي انه يرغب في ايقاف هذه الدول لانها رفضت مساندته في انتخابات اللجنة التنفيذية بالفيفا.

 

ويخوض ابن همام الذي يشغل مقعد غرب آسيا في اللجنة التنفيذية بالفيفا منذ اربع سنوات الانتخابات التي تقام في الثامن من مايو ايار امام الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم.

 

واكد ابن همام انه سيترك منصبه كرئيس للاتحاد الاسيوي لكرة القدم اذا خسر الانتخابات.