شريط الأخبار

الزمالك يحرم الأهلي من استعادة الصدارة

12:14 - 24 حزيران / أبريل 2009

 

القاهرة/ أهدر فريق الأهلي نقطتين ثمينتين في صراعه لاستعادة صدارة الدوري المصري لكرة القدم بعدما تعادل مع غريمه التاريخي الزمالك بدون أهداف في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

 

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الإسماعيلي المتصدر، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام الترسانة في السابع من أيار/مايو المقبل، مقابل 38 نقطة للزمالك في المركز السادس.

 

وجاءت مباراة الـ"دربي" الـ103 متوسطة المستوى ولاحت للاعبي الأهلي بعض الفرص  خصوصاً عبر محمد أبو تريكة والانغولي فلافيو امادو لكنهما لم يترجماها إلى أهداف، كما كانت حال هاني العجيزي الذي فرّط بفرصة ذهبية لخطف نقاط المباراة في الثواني الأخيرة إلا أنه لم يحسن التعامل مع الموقف.

 

وبدوره كان الزمالك نداً قوياً للأهلي خلافاً للمواجهات الأخيرة بين القطبين  العريقين.

 

ولم تشهد الدقائق الأولى من المباراة فترة جس نبض حيث بدأ الفريقان المباراة بضغط هجومي مكثف من أجل تحقيق الفوز مع اختلاف أهداف كل فريق فالأهلي يسعى نحو التتويج بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي والزمالك لتحسين موقعه في جدول المسابقة.

 

وشهدت نهاية الشوط الأول إثر إطلاق الحكم لصافرة النهاية، حالة شد وجذب بين لاعب الأهلي أحمد حسن ولاعب الزمالك حازم أمام ليتدخل باقي اللاعبين ولكن الحكم والجهاز الفني لكلا الفريقين تداركوا الموقف سريعاً وأنهوا الخلاف.

 

وجاء الشوط الثاني للمباراة أقل حماسة، دون أن يفقد طعم المنافسة بين الفريقين، اللذين لم يتوقفا على محاولات طرق المرمى الآخر لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء كما بدأ.

 

وفي مباراة أخرى ارتقى حرس الحدود للمركز الثالث بعد أن أحرز له المهاجم أحمد عبد الغني هدفين ليتغلب خارج أرضه (4-2) على انبي. ويملك حرس الحدود 46 نقطة بعد 26 مباراة ويتقدم بفارق الأهداف على  بتروجيت الذي تراجع للمركز الرابع فيما يحل انبي خامساً على جدول المسابقة التي تضم 16 فريقاً برصيد 44 نقطة.

انشر عبر