شريط الأخبار

"فارس" يستغرب عقد الحوار الوطني في جولات متباعدة في ظل وضعنا "الكارثي"

09:41 - 24 كانون أول / أبريل 2009


 فلسطين اليوم-غزة

أكد القيادي في حركة فتح "قدورة فارس" أنه ومن خلال متابعته للحوار الوطني، فإنه يرى بأنه لم يتم الاقتراب من أي موضوع جوهري، وأنه لم يحدث إلا تقدم شكلي.

 

 وأضاف في تصريحات لإذاعة القدس المحلية صباح اليوم أن تقدما جوهريا لم يحدث، وبقي السلوك العام يتسم بالحدة، موضحا: لقد عبرت عن تشاؤمي ولم أحكم بفشل الحوار.

 

وردا على سؤال حول من يتحمل المسئولية، قال أن الجميع يتحمل المسئولية، ولكن حركتي فتح وحماس تتحملان مسئولية فشل الحوار بصورة أساسية، مشددا على أننا لسنا أطراف بل نحن أبناء شعب واحد وهذا الفشل لنا جميعا.

 

وتساءل فارس: أنا لا أعرف لماذا يدار الحوار بجولات متباعدة، وكأننا نعيش في بحبوحة وترف، فالمريض يدخل العناية المركزة عندما تكون حالته صعبة، ونحن حالتنا كارثية، ولذلك كان من المفروض أن يستمر الحوار حتى الاتفاق، وأنا أريد أن ينجح الحوار في الجولة المقبلة في الاستمرار حتى الوصول إلى الاتفاق.

 

وحول تمسك حركة فتح بضرورة موافقة حركة حماس على شروط "الرباعية"، أجاب بأن هذه الشروط مفروضة على شعبنا، ويفترض أن نبحث عن صيغة تجنبنا الوقوف في حالة عداء مع المجتمع الفلسطيني، والعقل الفلسطيني برأيي قادر على ذلك، ولذلك نحن غير ملزمين بالموافقة على كل نص يأتينا من الخارج.

 

 

 

 

 

انشر عبر