شريط الأخبار

البرلمان العربي الانتقالي يقبل استقالة رئيسه محمد جاسم الصقر

08:46 - 24 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس العربي

قبل البرلمان العربي امس الخميس استقالة رئيسه محمد جاسم الصقر على أن تكون نافذة ابتداء من 26 من الشهر الجاري وهو يوم اغلاق باب الترشيح للانتخابات البرلمانية الكويتية.

وقال سفير دولة الكويت في القاهرة الدكتور رشيد الحمد امس الخميس ان استقالة رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر من منصبه خسارة كبيرة لبرلماني بارز.

 

وأعرب الحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية 'كونا' لعضو مجلس الامة النائب محمد جاسم الصقر لجهوده خلال فترة رئاسة البرلمان العربي الانتقالي التي بذلها في النهوض بهذا الصرح العربي ومتابعة أعماله والسير في خط قومي وعربي.

 

وأشاد بالاعمال التي قام بها البرلمان خلال فترة رئاسة الصقر معتبرا تلك الاعمال والجهود تصب جميعها في لحمة وتكاتف الاخوة العرب من اجل صالح قضاياهم.

ولفت الى ان ثمة العديد من التوصيات والقرارات التي رفعت من قبل البرلمان الى مجلس جامعة الدول العربية كانت تخدم صالح القضايا العربية الراهنة ونصرتها.

وأكد السفير الحمد ان استقالة الصقر من رئاسة البرلمان في هذا الوقت تدل على انه صاحب مبدأ على الرغم من ان لائحة البرلمان العربي تعطيه الحق في ان تستمر رئاسته الى حين اجراء الانتخابات المقررة في 16 ايار (مايو) المقبل.

وترجع أسباب استقالة الصقر من رئاسة البرلمان العربي الانتقالي لعدم رغبته في الترشح لانتخابات مجلس الامة المقبلة.

 

وأشاد عدد من نواب البرلمان بدور الصقر فى دعم مسيرة البرلمان العربي خلال فترة التأسيس والتزامه بالنظام الاساسي للبرلمان خلال السنوات الثلاث الماضية.

وانتخب البرلمان رؤساء ومقرري اللجان الاربع حيث فاز برئاسة لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والامن القومي محمد ابو هديد (الاردن) فيما فاز عبدالعزيز الحسن (سورية) مقررا وفي لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية فاز برئاستها عبدالعزيز ابل (البحرين) وياسر جعفر ابراهيم (السودان) مقررا.

 

وفاز برئاسة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية الطيب المصباحي (المغرب) رئيسا ورياض امين اسماعيل (سورية) مقررا وفازت برئاسة لجنة الشؤون الاجتماعية سلوى المصري (الاردن) وفادية الديب (سورية) مقررا.

انشر عبر