خبر رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين المصريين والاتحاد الدولي يكرمون صحفيين فلسطينيين بالقاهرة

الساعة 02:42 م|23 ابريل 2009

فلسطين اليوم -القاهرة

أنهى صحفيون فلسطينيون يوم أمس، دورة تدريبية في السلامة المهنية في مقر نقابة الصحفيين المصريين بالقاهرة، وبدعم من الاتحاد الدولي للصحفيين استمرت ثلاثة أيام متواصلة.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات بحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب إبراهيم نافع، ونقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد، ومسئولة التدريب في الاتحاد الدولي للصحافيين سارة دوينج نائبة مدير الاتحاد الدولي للصحفيين.

من جهته عبر ابراهيم نافع عن سعادته لوجود صحفيين فلسطينيين في القاهرة، مثمناً دورهم الريادي في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة. وأكد بأن اتحاد الصحفيين العرب يعمل على تقوية العلاقات مع كافة الصحفيين العرب.

بدوره عبر نقيب الصحافيين المصريين مكرم محمد أحمد عن ألمه الشديد لحالة الانقسام بين الصحفيين الفلسطينيين، مشددا على ضرورة إنهاء هذه الأزمة.

ووعد بالاستمرار في تقديم الدعم للصحفيين الفلسطينيين في مختلف المجالات، وقال: الحمد لله نجحت هذه الدورة، والنجاح الأكبر يكون في توحيد نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ومن واجب الصحفيين أن يسبقوا السياسيين في تحقيق الوحدة والتوافق.

من جهتها عبرت سارة دوينج، عن سعادتها لمشاركتها في الدورة والتقاء الصحفيين الفلسطينيين، وشكرت اتحاد الصحفيين العرب على تعاونه مع الاتحاد الدولي للصحفيين ودعمه لهذه الدورة.

وأضافت دوينج: الصحفيون يشعرون أنهم قريبون جدا مما يجري في قطاع غزة، ومنذ شهر كانون الثاني الماضي نحاول تنظيم هذه الدورة، وانتهز الفرصة لأشكر من كان لهم الفضل في ذلك، ومنهم الزميل صخر أبو عون من غزة.

وشكر الصحفي إبراهيم قنن في كلمة باسم الصحفيين المشاركين، اتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، وسارة دوينج، والمدربين.

وأشاد قنن بالدورة وفكرتها والمواضيع التي عالجتها، موضحا أن الصحفيين يعتبرون هذا النشاط هو البداية وأنهم بحاجة لمزيد من الدعم والدورات وورش العمل التي تفيدهم في عملهم المهني.