شريط الأخبار

مبارك لليبرمان: لتعلم من سيذهب للجحيم فلن ترافق نتنياهو لمصر‏

05:06 - 23 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة ووكالات الأنباء

أكد الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الخميس أن دعوة وجهت إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لزيارة مصر، لكن وزير الخارجية الزعيم اليميني المتطرف افيجدور ليبرمان لن يرافقه.

وقال مبارك في خطاب ألقاه في ذكرى "تحرير سيناء" في 25 أبريل 1982 بعد احتلال إسرائيلي استمر خمسة عشر عاما "رئيس الوزراء الإسرائيلي قد يأتي إلينا خلال مايو (...) البعض يقول إنه "حيجيبو معاه"، في إشارةٍ لليبرمان، لكنه أضاف أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي سيأتي وحده، سيأتي معه مدير مكتبه ولن يأتي معه أي وزير آخر".

وكان مسؤول إسرائيلي في وزارة الخارجية أكد الخميس لوكالة الأنباء الفرنسية، أن ليبرمان تلقى دعوة لزيارة مصر من مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان الذي يزور القدس.

وسلم سليمان أيضًا هذه الدعوة إلى نتانياهو ووزير الحرب أيهود باراك في مؤشر إلى انفراج في العلاقات بين النظامين المصري والإسرائيلي بعد الفتور الذي تلى تعيين ليبرمان وزيرا للخارجية.

وأثار ليبرمان استياء مصر في أكتوبر الماضي بقوله "ليذهب الرئيس المصري حسني مبارك إلى الجحيم" بسبب رفضه القيام بزيارة رسمية لإسرائيل، كما سبق وتحدث عن إمكان قصف سد أسوان في حال وقوع حرب مع مصر.

وتأتي تصريحات مبارك ردا من تصريحات ليبرمان من علي منصة الكنسيت حيث قال ان لم يرد رئيس مصر حسني مبارك القدوم لإسرائيل فليذهب للجحيم.

انشر عبر