شريط الأخبار

جيش العدو يعترف بـ "أخطاء طفيفة" قتلت عشرات الفلسطينيين في غزة !!

03:06 - 23 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أعلن نائب رئيس أركان جيش الاحتلال دان هارئيل أمس أن جيش الاحتلال أنجز تحقيقات داخلية أظهرت أنه خلال الحرب على غزة "وقعت بعض الأخطاء الطفيفة وتسببت بقتل عشرات الفلسطينيين"، إلا أن هارئيل اتهم حركة حماس، بأنها كانت السبب في بعض "أخطاء الجيش".

وقال هارئيل إن الجيش أنهى بعض التحقيقات، في حين أن وحدات أخرى، خاصة من فرق الاحتياط، ما تزال تحقق في مجريات الحرب، وأن التقرير النهائي للجيش قد يكون ناجزا بعد شهرين من الآن.

ومن الجدير ذكره أن هذه التحقيقات المعلنة، تأتي في وقت تتكاثر فيه التوجهات إلى القضاء الدولي ومحاكم أوروبية ضد قادة إسرائيل بتهمة ارتكابهم جرائم حرب وضد الإنسانية، خلال الحرب على قطاع غزة، وبموجب القانون الدولي، فإن هذه المحاكم قد تجمد النظر في الالتماسات، إذ عرفت أن الجهة المدعى عليها تحقق في قضية الشكاوى.

وقال هارئيل في مؤتمر صحافي إن "الأحداث" التي وقعت فيها "أخطاء" قليلة جدا نسبيا، "وقد تحقيق بشأنها بشجاعة بهدف استخلاص العبر"، وتابع زاعما، "إن قسما من الأخطاء نابع من أسلوب عمل حركة حماس، إذ وضعت المواطنين في المواجهة، وفي جميع التحقيقات لم يجد الجيش جنديا إسرائيليا واحدا أطلق النار عن قصد باتجاه مواطن فلسطيني، وفي حال وجد جندي كهذا، فإن قضيته ستعالج بكامل الجدية".

وادعى هارئيل في المؤتمر الصحفي، إنه حسب معلومات جيش الاحتلال، فقد قتل خلال الحرب على غزة 1167 فلسطينيا، بينهم 709 مقاتلا فلسطينيا، و295 مواطنا، و162 رجلا، يقول جيش الاحتلال إنه لم يتأكد إن كانوا من المقاتلين أم من المواطنين، في حين أن هذه المعطيات المزعومة تناقض الحقائق التي يعرضها الفلسطينيون.

انشر عبر