شريط الأخبار

مصادر مطلعة: عباس سيكلف فياض بتشكيل حكومة جديدة قبل نهاية الشهر الجاري

02:37 - 23 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم : غزة

توقع مسؤول فلسطيني ألا يتعدى اللقاء المتوقع بين حركتي "حماس" و"فتح" في القاهرة الأحد المقبل مراسيم استقبال بين الوفدين ووداع دون التوصل إلى اتفاق.

في حين أبدى مسؤول آخر تشاؤمه من إمكانية التوصل إلى أي اتفاق، بل وتوقع أن لن لا يعقد اللقاء الذي دعت إليه مصر بسبب القناعة بصعوبة التوصل إلى أي شيء.

وفي حين يتجنب مسؤولو الفصائل الفلسطينية الحديث بوضوح عن تشاؤمهم من إمكانية تحقيق المصالحة الفلسطينية - حرصا على محاولات المصالحة !!!-، أكد أكثر من مصدر أن الرئيس عباس سيكلف رئيس حكومة رام الله سلام فياض رسمياً بتشكيل حكومة جديدة قبل نهاية الشهر الحالي.

وحسب معلومات جمعتها شبكة فلسطين الإخبارية من أكثر من مصدر، فإن اللقاء المتوقع الأحد المقبل سيكون آخر المحاولات لإبرام اتفاق بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وان عباس سيذهب إلى تكليف فياض بتشكيل حكومة جديدة، بعد أن يعلن انه بذل كل الجهود وفتح المجال على أوسع أبوابه أمام الفصائل لتحقيق المصالحة، لكن لن يقبل استمرار الوضع على ما هو عليه.

ويسود جدل في الأوساط القيادة إن كان فياض سيشكل حكومة جديدة بالكامل، من مختلف الفصائل الفلسطينية، أم أن يقوم بإجراء تعديل على الحكومة القائمة ويضيف وزراء من فصائل فلسطينية صغيرة قبلت الانخراط في الحكومة، لكن التوجه الأغلب هو حكومة جديدة ويتم  دعوة الفصائل الفلسطينية ومنها حركتي الجهاد الإسلامي وحماس للانخراط فيها.

انشر عبر