شريط الأخبار

صحة غزة: سيتم خصم المدة التي استنكفها الموظفون عن عملهم من رصيد إجازاتهم

01:58 - 23 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم- غزة

أكد الدكتور إبراهيم جابر مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة الصحة بحكومة غزة اليوم الخميس، أن الوزارة ستقوم بخصم المدة التي استنكفها موظفيها خلال فترة الإضراب عن العمل من رصيد إجازاتهم.

 

وأضاف الدكتور جابر في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن هذه الإجراءات تأتي كتوجيهات من وزير الصحة كنوع من التأنيب للموظفين على غيابهم عن العمل، حيث أنه حسب قانون الخدمة المدنية فإن الموظف إذا غاب عن العمل لمدة 15 يوم يتم فصله.

 

وأشار الدكتور جابر، إلى أن الوزارة قامت رأفةً منها بالموظفين وبسبب ضيق الأحوال بالاتفاق على أخف عقاب وهو خصم مدة غيابهم من رصيد إجازاتهم، مبيناً أن الموظف إذا قام بإجازة بدون موافقة وزارته فيتم فصله.

 

وفي سؤال حول ماهية هذا القرار في الوقت الذي يحصل فيه الموظفون على رواتبهم من رام الله، قال الدكتور جابر:" يوجد قرار لدى الوزارة، إما أن يعمل الموظف في الوزارة ويتبع تعليماتها فيبقى اسمه مدرج في عمله والوزارة، أو إذا لم يتبع تعليماتها فيجلس في بيته ويحصل على راتبه من حكومة رام الله، وتقوم الوزارة بغزة بجلب بديل عنه".

 

وأوضح الدكتور جابر، أن 70%-80% من الموظفين المستنكفين عن عملهم في وزارة الصحة عادوا إلى أماكن عملهم، أما من رفضوا العودة ولم يقدموا خدماتهم للمواطنين خلال الحرب على غزة فيتم رفع قضيتهم إلى المستشار القانوني المحلي لإتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم. 

 

وقد أثار هذا القرار حفيظة الكثير من الموظفين الذين عادوا إلى عملهم مؤكدين أن لاذنب لهم في إضراب الموظفين، حيث أن نقابة الموظفين هي التي كانت مسؤولة عن هذا الإضراب على حد قولهم.

 

انشر عبر