شريط الأخبار

محكمة إسرائيلية تؤجل جلسات أسرى وتمدد محاكم آخرين

11:50 - 23 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم- رام الله

أكد نادي الأسير اليوم الخميس، أن محكمة عوفر العسكرية أجلت جلسات مجموعة من الأسرى، فيما مددت محاكم التمديد في مراكز التحقيق لأسرى آخرين.

 

وأفاد محامي النادي بهذا الخصوص بان محكمة عور العسكرية الإسرائيلية أجلت جلسات الأسرى، خالد عبد الكريم حامد و مجاهد يوسف و عثمان راسم من سلواد، وإيهاب خليفة من بدرس، و ابراهيم رداحة من بيتونيا، ومحمد ضيف الله من تلفيت وذلك ليوم 2642009م.

 

وأجلت جلسة الأسير نائل كراكرة من رام الله ليوم 452009م، وليوم 275 الأسير محمد ابراهيم جمهود بعد أن حصل على شيك مفتوح "تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية"، وكذلك الأسير سامر أحمرو من مخيم الفوار وتعينت له جلسة بيوم 162009م.

 

كما أفرجت ذات المحكمة عن الأسرى : بلال خلف من رنتيس وبكفاله 1500شيقل والأسير فلاح لدادوه إفراج بكفالة 2500 شيقل وله جلسة بيوم 2152009م ، و ثائر أبو عيد من رام الله الاكتفاء بأيام اعتقاله وتغريمة مبلغ 2000شيقل.

 

وذكر المحامي أن محكمة التمديد في مركز تحقيق الجلمة قامت بتمديد فترة اعتقال مجموعة من الأسرى وذلك للتحقيق معهم حول شبهات مختلفة، حيث مددت فترة اعتقال الأسرى: رفيق دراغمة من طوباس، ورامي أبو حجاب من قباطية، ووحيد زيادة من مادما في نابلس ،  وحارث عوض من خربة سلمان في سلفيت، و ابراهيم عرباس من قلقيلية، ناصر هريش من بردلة وذلك ليوم 2742009م للتحقيق وهم في الجلمة ، وليوم 55 جري التمديد بحق الأسير جورج جرايسة من بيت ساحور ويجري التحقيق معه.

 

ولنفس الغاية وليوم 35 تم تمديد الأسيرين احمد عبد القادر مصالحه من حجه قضاء جنين ، واشرف احمد دراغمة من طوباس ، وليوم 35 أيضا ولكن من اجل استكمال التحقيق معهم وتقديم لائحة اتهام بحقهم مع نهاية التحقيق وإمام محكمة سالم العسكرية جرى تمديد الأسرى عيس شتيوي من كفر قدوم، وابراهيم عرباس من قلقيلية، ومحمود هاني دراغمة من طوباس، ومحمد علي صادق ابو الرب من قباطية .

 

وأشار المحامي بان محكمة التمديد في مركز تحقيق المسكوبية مددت فترة اعتقال الأسيرين  احمد شاهين من العيزرية ، و محمد إبراهيم بدرو من بيت لقيا ،ليوم 3042009م من اجل تحويل ملفيهما للنيابة العسكرية ، ومددت الأسير مالك العويوي من الخليل ليوم 452009 للتحقيق معه.

 

وأضاف بأن محكمة التمديد في عسقلان مددت اعتقال الأسرى، عيس حسين الخطيب من العيزرية، وعبد الجواد أبو لطيفة وحمد نمر من قلنديا ليوم 274 للاستكمال التحقيق معهم حول شبهات مختلفة.

انشر عبر