شريط الأخبار

أبو شهلا: مصر تقرب وجهات النظر بين الفصائل وتريد إنجاح الحوار الوطني

11:35 - 23 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم- غزة

أكد فيصل أبو شهلا النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي وعضو وفدها إلى حوار القاهرة اليوم الخميس، أن مصر استطاعت تقريب وجهات النظر بين المتحاورين في القاهرة، ولن تتخلى عن دعم الحوار الوطني وتريد إنجاحه.

 

وعلق أبو شهلا في تصريحات صحفية حول الأنباء التي تحدثت عن تهديد مصر بالتخلي عن رعايتها للمصالحة الفلسطينية في حال لم يتم الاتفاق بشكل نهائي على تسوية الملفات الخلافية، وعلى رأسها برنامج الحكومة الفلسطينية القادمة قائلاً:" أنا لم أسمعه، ونحن مع الموقف الشعبي، الذي يقول لنا لا تعودوا إذا لم تتفقوا".

 

وفيما يتعلق بالجولة القادمة من الحوار في القاهرة، بين أبو شهلا، أنه تم تحديد المواقف ونقاط الاتفاق وأن هناك نقاط فيها وجهات نظر مختلفة تحتاج لعودة إلى القيادات والخبراء لإيجاد الحلول لها، متأملاً أن تكون النوايا صادقة، وأن يعود الجميع بحدود نقاط الخلاف وتقريب وجهات النظر حتى تنتهي هذه الأزمة.

 

أوضح النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي، أن الانتماء الشعبي موجود لكل من القادة الذين يتحاورون والذاهبين للحوار في القاهرة ويعلمون تماماً أن شعبهم يريد منهم أن يأتوا بحل ولا يستمر الانقسام، مضيفاً أن هناك رؤى لتجميع وتقريب وجهات النظر.

 

وأفاد أبو شهلا، أن القضايا العالقة هي الحكومة، والانتخابات، والأجهزة الامنية، أما موضوع المنظمة تم التوافق عليه في الاجتماع، لكن الآن ما تبقى هو نقاط هامة ومرتبطة ببعضها البعض من حكومة وانتخابات ومايتعلق بالفترة الانتقالية للأجهزة الأمنية.

 

انشر عبر