شريط الأخبار

برشلونة يستعيد فارق النقاط مع ريال مدريد

11:07 - 23 حزيران / أبريل 2009

مدريد/ أعاد برشلونة فارق النقاط مع منافسه وخصمه اللدود ريال مدريد على جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم إلى ست نقاط، عقب فوزه الكبير على ضيفه إشبيليه (4-0)، ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من البطولة الإسبانية.

 

وأصبح رصيد برشلونة 81 نقطة، في حين تجمد رصيد إشبيليه عند حدود 57 نقطة، في المركز الثالث خلف ريال مدريد 75 نقطة.

 

ولعب برشلونة دون مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المريض.

 

جاءت المباراة سريعة منذ انطلاق صافرة بدايتها، مع أفضلية لأصحاب الأرض الذين سيطروا بشكل مطلق، وتحكموا بكافة مفاتيح اللعبة، دون السماح لخصومهم بحرية التحرك خوفاً من أن يستغل لاعبو إشبيليه ذلكن لهز شباكهم، ما قد يوقعهم في المحظور، ويضيّع عليهم فرصة الفوز باللقب.

 

وافتتح برشلونة التسجيل باكراً عن طريق انيستا بعد ثلاث دقائق فقط، ليضاعف زميله ايتو النتيجة إلى (2-0)، رافعاً بذلك رصيده من الأهداف إلى 27 هدف في صدارة ترتيب لائحة الهدافين.

 

وكما في الشوط الأول كذلك في الثاني حيث استهله تشافي بهدف ثالث بعدما تلاعب انيستا بالمدافعين ومررها له وهو بعيداً عن الرقابة ليسدد كرة قوية لا تصد (49).

 

ورفع هنري النتيجة إلى (4-0)، في الدقيقة 54، بعدما لعب كرة ذكية خدعت الحارس ودخلت المرمى دون أن تجد من يوقفها.

 

وأراح  الهدف الرابع لاعبي برشلونة، ما دفعهم للعب بهدوء أكثر، خوفاً من تعرضهم لإصابة تبعدهم عن الاستحقاقات المقبلة مثل لقاء الكلاسيكو مع ريال مدريد، أو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

فالنسيا يقترب من بطاقة التأهل لأبطال أوروبا

 

وفي مباراة ثانية قاد المهاجم الدولي دافيد فيا فريقه فالنسيا إلى الفوز على مضيفه بيتيس إشبيليه (2-1).

 

وسجل فيا الهدفين في الدقيقتين 65 و78 رافعاً رصيده 25 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم برشلونة الدولي الكاميروني صامويل ايتو المتصدر.

 

وسجل البرازيلي ريكاردو اوليفيرا الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 86.

 

وهو الفوز الخامس على التوالي لفالنسيا فعزز موقعه في المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة بفارق نقطتين خلف اشبيلية الثالث والذي يحل ضيفاً على برشلونة المتصدر لاحقاً.

 

أربع حالات طرد بين اوساسونا وملقا

 

وأنعش ملقا آماله في المنافسة على بطاقة مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين على مضيفه اوساسونا بثلاثة أهداف لانطونيو (4 من ركلة جزاء) ومانويل اورتيز لولو (72) وسالفا باليستا (77) مقابل هدفين للتشيكي ياروسلاف بلاسيل (18) والإيراني جواد نيكونام (33).

 

وأنهى اوساسونا المباراة بثمانية لاعبين بعد طرد باتشي بونال وخوسيتشو وكريستيان فادوس. كما طرد الحكم أيضاً خيسوس غاميز لاعب ملقا.

 

وصعد ملقا إلى المركز الخامس مؤقتاً بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

وفي رابع مباريات يوم الأربعاء، لحق ديبورتيفو لا كورونيا باتلتيكو مدريد وفياريال بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة بفوزه الثمين على ضيفه الميريا بهدفين نظيفين سجلهما خوان فيريرو فرنانديز (49) والتونسي لسعد النويوي (68).

 

وتختتم المرحلة الخميس بلقاءات مايوركا مع بلد الوليد، وسبورتينغ خيخون مع اسبانيول، وراسينغ سانتاندر مع اتلتيكو مدريد، وفياريال مع ريكرياتيفو هويلفا.

انشر عبر