خبر بيئة رام الله تحذر من تبعيات حريق مصنع بلاستيك إسرائيلي غرب طولكرم

الساعة 07:52 ص|23 ابريل 2009

فلسطين اليوم- طولكرم

كشف مكتب سلطة البيئة في محافظة طولكرم في الضفة الغربية اليوم الخميس، أن الحريق الكبير الذي شب مساء أمس غرب طولكرم، كان في مصنع (بلاستيك الإسرائيلي) والذي يقع في المنطقة الصناعية الإسرائيلية غرب المدينة.

 

وبين عصام القاسم مدير المكتب في تصريحات صحفية، أن هذا المصنع يقع على الشارع الرئيسي الذي يفصل المنطقة الصناعية الإسرائيلية والبيوت السكنية في طولكرم وبالتحديد بين مصنع جيشوري ومصنع الغاز بمساحة عشر دونمات تقريباً.

 

وأضاف أن المصنع المذكور أقيم في أوائل التسعينات على أراضي المعسكر الإسرائيلي الذي كان موجوداً هناك، مشيراً إلى أن المصنع يحضر المخلفات البلاستيكية المختلفة خاصة مخلفات شبكات الري ويقوم بإعادة تكريرها.

 

ولفت القاسم إلى أن النيران التهمت ما مساحته دونما ونصف في المخازن المعدة لتخزين المواد المعدة للتصنيع ولم تعرف أسباب الحادث بعد ولم تقع إصابات في صفوف العمال، إلا أن سحابة سوداء نتيجة الحريق غطت طولكرم، الأمر الذي سيؤدي إلى تفاقم المشكلات الصحية بسبب هذه المصانع.

 

وأشار القاسم إلى أن وجود هذه المصانع يؤدي إلى العديد من الأضرار الصحية والبيئية للمواطنين القاطنين في المنطقة، سواء من المخلفات الناتجة من هذه المصانع أو من حوادث الحريق والعمل التي تحدث بين الفينة والأخرى.