شريط الأخبار

بدء المرحلة الثانية الأكبر من الانتخابات العامة الهندية

09:54 - 23 تشرين أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم-وكالات

دخلت الانتخابات العامة الهندية، التي تجرى على مدار شهر، اليوم الخميس مرحلتها الثانية والأكبر، حيث من المتوقع أن يتوجه نحو 200 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع وسط إجراءات أمنية مشددة للحيلولة دون وقوع هجمات من قبل المتمردين الماويين.

 

وبدأ الناخبون في التدفق على مكاتب الاقتراع في نحو 141 دائرة انتخابية في 12 ولاية بدءا من الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلى (0000 بتوقيت غرينتش) للمشاركة في أكبر جولة للانتخابات الهندية المكونة من خمس مراحل في أكبر ديمقراطيات العالم. ويمكن لما لا يقل عن 8. 194 مليون من بين 714 مليون شخص، يحق لهم الانتخاب ، المشاركة في انتخابات اليوم الخميس والتي يشرف عليها نحو مليون مسؤول .وكانت المرحلة الأولى شهدت عملية الاقتراع في 124 دائرة انتخابية الأسبوع الماضي وتخللتها أعمال عنف من قبل المتمردين الماويين في المناطق الشرقية والوسطى من البلاد.

 

وقتل خلال هذه الأعمال ما لا يقل عن 17 شخصا من عناصر شرطة وجيش ومسئولين انتخابيين ومدنيين ، فضلا عن اختطاف بعض مسئولي الانتخابات.

وكان المتمردون الماويون، الذين دعوا إلى مقاطعة الانتخابات ، قاموا أمس الأربعاء باختطاف قطار وفجروا مبان وأضرموا النار في سيارات وفجروا ألغاما أرضية. وحذر متشددون إسلاميون في إقليم كشمير المتنازع عليه من التصويت في الانتخابات وهددوا بتنفيذ هجمات انتحارية لعرقلة الانتخابات.

 

وتم نشر الآلاف من رجال الشرطة للحفاظ على الأمن حيث تقع العديد من مراكز الاقتراع التي تشهد الانتخابات اليوم في المناطق المضطربة وداخل حزام العنف للماويين في وسط وجنوب وشرق الهند وإقليم جامو وكشمير.

 

والولايات التي ستشهد الانتخابات اليوم هي أندرا براديش وآسام وبيهار وجوا وجامو وكشمير وكارناتكا ومادهيا براديش وماهاراشترا وأوريسا وتريبورا وأوتار براديش وجهارخاند.

انشر عبر