شريط الأخبار

السلطات المصرية تمنع وفداً اسكتلندياً بينهم نائب من الوصول إلى قطاع غزة

09:46 - 23 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

منعت السلطات المصرية وفداً اسكتلندياً من الوصول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي الفاصل بين مصر والأراضي الفلسطينية.

 

وقال أحمد النجار، الناطق باسم اللجنة العليا لفك الحصار إنه كان من المقرر أن يعبر الوفد الاسكتلندي أمس الأربعاء (22/4) إلى قطاع غزة، من خلال معبر رفح وذلك بعد أن تم إنهاء كافة الأمور المتعلقة بدخول الوفد.

 

وأضاف أن الوفد الاسكتلندي الذي ترأسه النائب في البرلمان الاسكتلندي بولين ماكلين قد أمضى عدداً من الأيام في القاهرة بهدف الترتيب لدخول معبر رفح، وبهدف ضمان عدم فرض ضريبة على المساعدات الطبية والأدوية التي أحضرها معه، وضمان دخولها بدون تأخير.

 

 وأشار النجار إلى أن الوفد، والذي يتكون من أربعة اسكتلنديين من بينهم طبيب وعضو برلمان، قد عاد أدراجه من معبر رفح إلى مدينة العريش المصرية، حيث لا زال يحاول بكافة السبل التواصل مع وزارة الخارجية والسفارة الاسكتلندية بهدف الحصول على موافقة من السلطات المصرية للدخول إلى قطاع غزة، لإيصال المساعدات الطبية والإنسانية التي يحملها لأهالي قطاع غزة المحاصر.

 

وعبَّر الناطق باسم اللجنة عن مدى استيائها بسبب هذا التصرف الغير مبرر من قبل السلطات المصرية على معبر رفح، خصوصاً وقد استبشر الغزيون خيراً بعد أن سمحت مصر بفتح معبر رفح لأربعة أيام متتالية خلال هذا الأسبوع، وسماحها بعبور مئات من المرضى والمسافرين الفلسطينيين من خلال المعبر، الذي يعتبر المنفذ الوحيد للخارج على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

انشر عبر