شريط الأخبار

برنامج " أهل الخير" لإذاعة القدس يدخل الأمل والبسمة لعائلة فلسطينية فقيرة

09:15 - 23 تموز / أبريل 2009

مقدم برنامج أهل الخير في اذاعة القدس يصف مشاهد مؤثرة أثناء تقديم مساعدات لأسرة محتاجة في رفح .....

الابنة : الحمد لله صار عندي هواية وراح ارتاح من الكرتونة

الأم : أخيرا سأرتاح من النار والبابور بعد كل هذه السنين

الأب : إحنا كنا وين وصرنا وين

فلسطين اليوم - غزة

لم نكن نتوقع الفرحة العارمة التي شاهدناها على وجوه أسرة أبو كفاح وزوجته وابنته إيمان المريضة بالصرع والتي تقطن في حى تل السلطان برفح  بعد أن قمنا كوفد مكلف من اذاعة القدس وبرنامج "أهل الخير" الذي عرضنا فيه حالة الأسرة التي تعانى من فقر شديد والتي كان لها بالغ التأثر في نفوس من تابعها من المستمعين خاصة بعد أن أخرجت الأم مجموعة من أرجل الدجاج وقالت  سأقوم بإعداد هذه الوجبة لابنتي المريضة إيمان.

هذه الفرحة عمت  الأسرة بعد أن أحضرنا بعض الحاجيات التي يفتقد لها المنزل بعد التبرعات السخية التي انهالت على الإذاعة فور سماع الحلقة . فكان لكل من أفراد الأسرة كلماته التي تركت أثرا في نفوسنا بعد مشاهدته للحاجيات التي كان يفتقد إليها .....

 

البنت المريضة إيمان بدأت تصرخ بصوت عال وبلهفة  هواية – هواية –الحمد لله – الحمد لله- أخيرا راح ارتاح من الكرتونة الله يخليكو .. وفجأة شاهدنا إيمان تجرى بسرعة نحو دبدوب كان من بين الحاجيات التي أحضرناها وكانت قد تبرعت به إحدى الطالبات بالإضافة و"صقاطتها" التي تحتوى على مدخراتها من مصروفها واحتضنت إيمان الدبدوب بلهفة وبدأت تشكر بعفويتها وتلقائيتها من تبرع بالدبدوب والهواية و كل من ساهم من أهل الخير .

 

أما الأم أم كفاح فلم تكن لهفتها اقل من لهفة ابنتها إيمان بعد أن وقفت أمام الغاز تنظر إلية وكأنها تنظر إلى عزيز طال غيابه فلم تتمالك نفسها وانهمرت الدموع من عينيها بغزارة وقالت بصوت لم تخف فيه نبرة الفرح أخيرا سأرتاح من عناء البابور والنار بعد كل هذه السنين وأصرت هذه المرة أن نتناول الشاي وقالت الغاز الغاز ليس لكم مبرر هذه المرة – وكنا رفضنا أثناء تسجيل الحلقة في المرة الماضية تناول الشاي لنوفر على أم كفاح عناء البابور أو النار  لكننا وافقنا هذه المرة فلم يكن لنا عذر بوجود الغاز ... فجأة وقع نظر أم كفاح وسط الحاجيات التي أحضرناها على مجموعة من الصوانى وقالت وهى تهز برأسها نعم هي هذه الصوانى نفسي فيها من عشرين سنة كنت أراها في السوق ولم استطع شرائها الحمد لله الله يجزيكم والمتبرعين جميعا الخير .

 

أما الأب أبو كفاح بدا التأثر واضحا عليه فجلس في إحدى زوايا منزله  المتواضع دون أن يتحدث وكأنه لا يصدق نفسه ووضع كفيه على وجهه وعندما تحدثنا إليه قال والله أنا لا اصدق نفسي واستطرد قائلا يا عم الدنيا لسة فيها خير الحمد لله إحنا كنا وين وصرنا وين وبدا أبو كفاح يتوجه بالدعاء لكل من تبرع لأسرته بان يعوضه الله عوض خير على ما قدم ...       

يشار هنا أن برنامج " اهل الخير" من تقديم الزميل عماد نور ومن تنفيذ الزميل خميس أبو حصيرة ويشارك في إعداده طاقم من الإذاعة وتقوم فكرة البرنامج على تسليط الضوء على العائلات الفلسطينية المعدمة والفقيرة من أجل مساعدتها من أهل الخير والجمعيات الخيرية ... ومحاولات زرع الأمل والبسمة على شفاه هؤلاء الفقراء والمحرومين خاصة وأن الحصار المشدد على قطاع غزة اوجد آلاف الأسرة الفقيرة .

 

 

شاهد صور المنزل وزيارة طاقم برنامج " أهل الخير"

News-43938.html

 

 

 

 

انشر عبر