الضفة تسجل أروع نماذج التضحية والبطولة

بالفيديو القـائـد النخالــة: العـدو إلـى زوالٍ و المقاومــةَ هـي الخيــار .. والآتـي أعـــظم

الساعة 11:11 م|02 ابريل 2022

فلسطين اليوم- غزة

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة: "إن الهمة المباركة تسكن كل الضفة الغربية الباسلة من شمالها إلى جنوبها، ويبدع المجاهدون ويسجلون أروع نماذج التضحية وأروع نماذج البطولة". 

وأضاف القائد النخالة في كلمة له اليوم السبت في وداع شهداء جنين وذكرى معركة جنين الكبرى: أنحني بكل ما أملك من قوة أمام إخواني وأحبائي الشهداء الذين ارتقوا فجر أمس في جنين، وكل الشهداء".

وتابع بالقول: "في شهرِ رمضان المبارك الذي كتب فيه علينا الصيام.. كما كتب علينا القتال.. جمع الشهداء الليلة الماضية بين آيتين.. آية القتال وآية الصيام".

وقال القائد النخالة: "في ظلال الذكرى العشرين لمعركة مخيم جنين الكبرى.. ستبقى المعركة شاهداً على بطولات الشعب الفلسطيني ومقاتليه".


وزاد الأمين العام للجهاد: بالأمس القريب كان ضياء وكان أبناء النقب وأُم الفحم واليوم سيف وخليل وصائب فالآتي أعظم طالما لدينا أمثال هؤلاء الفرسان، الذين يحولون بإرادتهم ودمائهم أيامنا الحزينة إلى أيام عز وانتصار".

 

وفيما يلي نص الكلمة كاملة:

بسم الله الرحمن الرحيم

إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاءَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ

أنحني بكل ما أملك من قوةٍ أمام إخواني وأحبائي الشهداء الذين ارتقوْا فجرَ أمس في جنين، وكل الشهداء، وفي شهرِ رمضان المبارك الذي كتب فيه علينا الصيام.. كما كتب علينا القتال.. لقد جمعَ الشهداء الليلةَ الماضية بين آيتين.. آيةُ القتال وآيةُ الصيام.

غادرنا الشهداء وفي ظلال معركة جنين.. فكانت هي ذات المعركة وكانت جنين بعنفوانها ورجالها..

أتحدث إليكم في ظلال الذكرى العشرين لمعركة مخيم جنين.. ذكرى المعركة الكبرى التي ستبقى شاهداً على بطولاتِ شعبنا وبطولات مقاتليه..

وفي نفس الوقت هذه الهمة المباركة التي تسكن كل الضفة الغربية الباسلة من شمالها إلى جنوبها فيبدع المجاهدين ويسجلون أروع نماذج التضحية وأروع نماذج البطولة.

امتداداً من النقب إلى الخضيرة إلى تل أبيب إلى عرابة وكمين المواجهة الدامي الذي أصيب فيه العديد من جنود الاحتلال ايضاً.. إنها مسيرة شعبٍ اختار الجهاد طريقاً للحرية وطريقاً إلى القدس وكل فلسطين..

إنهم مجاهدونا الذين يرسمون ملامح مستقبلنا.. بعيداً عن السلام المدنس ومؤتمرات التطبيع المُهينة، فلا نامت أعينُ الجبناءِ.

يا جماهير شعبنا العظيم.. وأنتم توَدِعون اليوم خيرةَ أبناء الشعب الفلسطيني، تؤكدون مرةً أخرى أن العدو إلى زوالٍ.. وأن المقاومةَ هي الخيار الذي يلتف حوله الأحرار والشجعان من أبنائكم.

بالأمسِ القريب كان ضياء وكان أبناء النقب وكان أبناء أُم الفحم.. واليوم سيف وخليل وصائب.. والآتي أعظم طالما لدينا أمثال هؤلاء الفرسان، الذين يحَوِلون بإرادتِهم ودمائِهم أيامنا الحزينة إلى أيام عز وانتصار.

فلنحفظ وصاياهم ونكمل مسيرتهم، وبكل ما نملك من إيمان مطلق بأن نصر الله قادم لا محالة بإذن الله.

عظّم الله أجورَكم وتقبل الشهداء جميعاً، وعهدٌ ووعدٌ بأن نكمل طريقنا إلى القدس وإلى فلسطين حتى التحرير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

كلمات دلالية