شريط الأخبار

قصف إسرائيلي مكثف باتجاه الساحل ومطاردة قوارب الصيادين بغزة

08:56 - 23 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها المتواصلة على امتداد المنطقة الساحلية الواقعة غرب محافظة رفح، خلال ساعات ليلة أول من أمس وفجر أمس، بعد أن أقدمت الزوارق الحربية الإسرائيلية على تنفيذ عمليات إطلاق نار كثيفة وعشوائية باتجاه الشاطئ.

وأكدت مصادر محلية أن عددا من الزوارق الحربية الإسرائيلية تقدمت باتجاه الشاطئ عند حوالي الساعة العاشرة من ليلة أول من أمس، وبدأت بإطلاق النار في كافة الاتجاهات، مستخدمة الرشاشات الثقيلة والمتوسطة وعددا من القذائف الصاروخية، ما تسبب في إلحاق أضرار فادحة في عدد من مراكب الصيد، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأشار مواطنون من سكان المناطق القريبة من الشاطئ إلى أن القصف الإسرائيلي الذي نفذ خلال الساعات القليلة الماضية كان الأعنف منذ أسابيع، مشيرين إلى أنه أجبر عشرات المواطنين من سكان المناطق القريبة من الساحل على مغادرة منازلهم والتوجه إلى مناطق أكثر أمنا.

من جانبهم، أكد عدد من الصيادين أن الليلتين الماضيتين شهدتا تصعيدا في ممارسات الاحتلال بحقهم، مشيرين إلى أن الزوارق الإسرائيلية واصلت مطاردة مراكب صيد فلسطينية خلال تواجدها داخل المياه.

وأوضح الصيادون أن الإجراءات المذكورة دفعت معظمهم إلى تجنب دخول المياه وممارسة حرفتهم، حفاظا على حياتهم.

وكانت مصادر متعددة أكدت وصول مزيد من الزوارق الحربية الإسرائيلية للمياه، مشيرة إلى أن معظمها تمركز قبالة الحدود المصرية الفلسطينية.

يذكر أن جنود الاحتلال المتمركزين على متن الزوارق المذكورة كانوا اعتقلوا اثنين من الصيادين في ساعة مبكرة من فجر أول من أمس، واقتادوهما إلى جهة غير معلومة

انشر عبر