شريط الأخبار

المعلم: لا احد يتحدث نيابة عن سوريا في موضوع الجولان

09:55 - 22 تموز / أبريل 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم في حديث له اليوم الأربعاء ان سوريا ان لا احد مخولا ان يتحدث نيابة عن سوريا في ما يتعلق بموضوع الجولان المحتل. مشددا ان "سوريا معنية بالسلام".

 

وقال المعلم "نحن في سوريا معنيون مباشرة بالسلام العادل والشامل وبتحرير الاراضي العربية المحتلة ومن ضمنها الجولان السوري المحتل"، مضيفا "لا احد مخولا ان يتحدث نيابة عن سوريا في ما يتعلق بموضوع الجولان"، وتابع ان "تدعو ادارة باراك اوباما هذا الرئيس او ذاك فهذا شأنها لكنهم يعرفون ان السلام العادل والشامل لن يتحقق من دون تسوية على المسار السوري"، مؤكدا انه "عندما تترسخ هذه القناعة لديهم سيأتون الينا".

 

واشار المعلم ان "العلاقة السورية مع الولايات المتحدة الامريكية مرت خلال فترة الرئيس جورج بوش بازمة حقيقية بسبب اخطاء تلك الادارة بغزوها العراق و بموقفها الداعم في شكل اعمى لاسرائيل"، مذكرا ان "هذه الادارة لم تجلب الامن والاستقرار الى منطقتنا ولهذا اختلفنا معها".

 

وحول استئناف مفاوضات السلام غير المباشرة مع العدو الاسرائيلي، قال المعلم ان "الحكومة الاسرائيلية الجديدة لم تحدد بعد موقفها من السلام العادل والشامل"، مضيفا "انهم ما زالوا يتأرجحون لوضع شروط مسبقة للمفاوضات".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انشر عبر