شريط الأخبار

"الأونروا" تحث الدول الإسلامية على زيادة دعم عملياتها في الضفة والقطاع

08:00 - 22 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم – غزة

حثّت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، اليوم الأربعاء، الدول الإسلامية على زيادة دعمها للوكالة، مشيرة إلى تزايد الاحتياجات اللازمة لعملياتها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي لقاء ضمّ السفير سمير بكر، الأمين العام المساعد لشؤون القدس وفلسطين، في الأمانة العامة لمنظمة الإسلامي، وبيتر فورد، ممثل المفوض العام لوكالة الغوث الدولية، دعا فورد الأمانة العامة للمنظمة إلى الاستمرار في حثّ الدول الأعضاء بالمنظمة على زيادة دعمها للأونروا، في ظل تزايد الاحتياجات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

ولفت فورد، خلال اللقاء الذي جرى في مقر الأمانة العامة بجدة، اليوم الأربعاء، الانتباه إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية ليس في قطاع غزة فحسب، بل في الضفة الغربية كذلك، وذلك بفعل تقييد الاحتلال الإسرائيلي لحركة اللاجئين بسبب الاستيطان والحواجز.

كما أكدت الأونروا حاجتها إلى أكثر من 345 مليون دولار لتلبية احتياجات "خطة الاستجابة العاجلة لإعادة الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة" والتي أطلقتها في أعقاب الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع التي استغرقت اثنين وعشرين يوماً.

انشر عبر