شريط الأخبار

بركة: تحقيقات الاحتلال بشأن حرب غزة محاولة للتهرب من محكمة مجرمي الحرب

07:23 - 22 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إن التحقيقات الداخلية التي أجرها جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن مجريات الحرب على غزة، واعتبر فيها جرائم الحرب التي ارتكبها أنها مجرد 'أخطاء تسببت بقتل عشرات الفلسطينيين'، ما هي إلا مسخرة قاتلة، ومحاولة بائسة للتهرب من محاكمة مجرمي الحرب التي ستكون عاجلا أم آجلا.

 

جاء ذلك في بيان، أصدره اليوم، رد فيه على المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد ظهر اليوم نائب أركان جيش الاحتلال دان هارئيل، حيث أعلن فيه أن الجيش أنجر 'بعض التحقيقات' التي دل بعضها على أن الجيش ارتكب 'أخطاء' تسببت في قتل عشرات الفلسطينيين'.

 

وأضاف بركة: إن هذه التحقيقات هي كمن يجعل المجرم يحقق مع نفسه، ليسعى إلى تبرير جرائمه، إذ أن لغة التبرير كانت واضحة، بعد أن وجه هارئيل اللوم للضحية.

 

وتابع بركة: إن هذه مسرحية سخيفة، إذ أن جيش الاحتلال يريد استباق بند في القانون الدولي، يمنح المحكمة الدولية الحق بعدم النظر في شكاوى مقدمة ضدها، إذ كان الموجهة ضده الشكوى يجري تحقيقا في موضوع الشكوى. وأردف بركة يقول: لكن هذا لا ينفع، لأنه محاولة لذر الرمال في العيون، وتقديم مجرمي الحرب، من أعلى رأس الهرم في إسرائيل وحتى أصغر الجنود، للمحاكمة هو أمر حتمي وسيتم عاجلا أم آجلا.

 

 

انشر عبر