شريط الأخبار

اختتام دورة تدريبية للصحفيين الفلسطينيين في القاهرة

06:57 - 22 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اختتمت اليوم، دورة السلامة المهنية التي التي نظمها الاتحاد الدولي للصحفيين، بالتنسيق مع اتحاد الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين الفلسطينيين في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وأشاد إبراهيم نافع رئيس اتحاد الصحفيين العرب في كلمته بحفل الاختتام بفكرة الدورة وبجهود المدربين والصحفيين المشاركين، الذين أبدوا قدرا عاليا من المسؤولية، وحرصوا على الاستفادة من المواضيع المعروضة.

 

وعبرت اسارة دوينج نائبة مدير الاتحاد الدولي للصحفيين، عن سعادتها لمشاركتها في الدورة والتقاء الصحفيين الفلسطينيين، وشكرت اتحاد الصحفيين العرب على تعاونه مع الاتحاد الدولي للصحفيين ودعمه لهذه الدورة.

 

وأضافت دوينج: الصحفيون يشعرون أنهم قريبون جدا مما يجري في قطاع غزة، ومنذ شهر كانون الثاني الماضي نحاول تنظيم هذه الدورة، وانتهز الفرصة لأشكر من كان لهم الفضل في ذلك، ومنهم الزميل صخر أبو عون من غزة.

 

بدوره، عبر أمين عام اتحاد الصحفيين العرب مكرم محمد أحمد عن ألمه الشديد لحالة الانقسام بين الصحفيين الفلسطينيين، مشددا على ضرورة إنهاء هذه الأزمة سريعا.

 

ووعد بالاستمرار في تقديم الدعم للصحفيين الفلسطينيين في مختلف المجالات، وقال: الحمد لله نجحت هذه الدورة، والنجاح الأكبر يكون في توحيد نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ومن واجب الصحفيين أن يسبقوا السياسيين في تحقيق الوحدة والتوافق.

 

وشكر الصحفي إبراهيم قنن في كلمة باسم الصحفيين المشاركين، اتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، وسارة دوينج، والمدربين.

 

وأشاد ا قنن بالدورة وفكرتها والمواضيع التي عالجتها، موضحا أن الصحفيين يعتبرون هذا النشاط هو البداية وأنهم بحاجة لمزيد من الدعم والدورات وورش العمل التي تفيدهم في عملهم المهني.

 

وشارك في الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، 18 صحفيا ممن يعملون في الصحف والوكالات والمواقع الإعلامية المحلية والعالمية في قطاع غزة، حيث تلقوا تدريبات عملية في مجال التعامل مع القصف والانفجارات، والإصابات وتعرض الصحفي لكسور أو بتر، أو دخوله في المنطقة خطرة، وغير ذلك.

انشر عبر