شريط الأخبار

كتلة الوحدة الطلابية في الجامعة الإسلامية تعلن مقاطعتها لانتخابات مجلس الطلبة

02:24 - 22 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم-غزة

أعلنت كتلة الوحدة الطلابية بالجامعة الإسلامية مقاطعتها لانتخابات مجلس الطلبة بالجامعة الإسلامية والمزمع إجراؤها في 26و27 من الشهر الجاري.

 

وأكدت الكتلة، في بيان لها صدر عنها اليوم، أن مقاطعتها للانتخابات جاءت على ضوء التوافق الطلابي بين كافة الأطر الطلابية بالجامعة، في سياق جملة من التحركات والاجتماعات واللقاءات التي عقدت بين الأطر الطلابية وعمادة شؤون الطلبة وبمشاركة الكتلة الإسلامية والتي جرى التأكد فيها على قضايا إقرار التمثيل النسبي وبنسبة حسم 1% لانتخابات مجالس الطلبة بالجامعات بما فيها انتخابات مجلس الطلبة بالجامعة الإسلامية، والتأكيد على ضرورة الاتفاق على المواعيد الانتخابية بالتوافق الطلابي بين كافة الأطر الطلابية.

 

وقالت إنه جرى التوصل إلى جملة من التفاهمات حول إنتخابات مجالس الطلبة بكافة الجامعات والمواعيد والنظام الانتخابي النسبي، خلال لقاء تم بحضور قيادة الحركة الطلابية وسكرتاريا الأطر الطلابية وبقي الاختلاف حول نسبة حسم معلقة في إطار المناقشات والحوارات.

 

وأضاف أن الكتلة الإسلامية ماطلت وتنكرت لكل التفاهمات وضربت بعرض الحائط التوافق الطلابي والذهاب لإجراء الانتخابات بالجامعة الإسلامية ليس وفق التفاهمات الطلابية التي تنهي حالة الانقسام وتعزز المشاركة والمنافسة في العملية الانتخابية بكافة الجامعات.

 

وأكدت انه اتفق في إطار الاجتماعات مع الأطر الطلابية على ضرورة العمل والإسراع في فك قرار تجميد الأنشطة الطلابية بكافة الجامعات والعمل على تهيئة الأجواء الايجابية لممارسة الأطر الطلابية لأنشطتها وبرامجها داخل الحرم الجامعي دون عراقيل، باعتبار أن إجراء الانتخابات بالجامعات يتطلب أجواء ايجابية لممارسة الأنشطة والفعاليات.

انشر عبر